الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

إكتئاب الشتاء:تغلبي عليه بهذه النصائح

كل العرب
نُشر: 09/01/13 14:17,  حُتلن: 07:39

حواء:

اخرجي للمشي في وضح النهار للحصول على ضوء الشمس

إستبدلي الأضواء الخافتة في منزلك بأخرى قوية لبث روح النشاط والطاقة في أرجاء المنزل

في الشتاء حيث ساعات النهار قصيرة جداً، يعاني أكثر من 20% من الأشخاص من حالة "إكتئاب الشتاء" ومما يزيد الأمر سوءاً الأعراض المصاحبة لهذه الحالة من زيادة في الإقبال على الأطعمة النشوية وزيادة الوزن وحب النوم وقلة الرغبة بالحركة والنشاط ! ولكن لا تهتمي فهناك العديد من الممارسات التي تبعد عنك شبح "إكتئاب الشتاء" والأحزان المصاحبة له، ومنها:



- اخرجي للمشي في وضح النهار للحصول على ضوء الشمس.

- إستبدلي الأضواء الخافتة في منزلك بأخرى قوية لبث روح النشاط والطاقة في أرجاء المنزل.

- إحرصي على تناول وجبات غذائية متوازنة بما فيها الخضروات والفواكه الطازجة، فالغذاء الصحي المتوازن يمد الجسم بجميع العناصر الغذائية التي تحارب الإكتئاب.

- تأكدي من عدم نقص فيتامين د من جسمك، إذ يطلق عليه الفيتامين المحارب للإكتئاب، والمصدر الأساسي لهذا الفيتامين هو التعرض لأشعة الشمس ولذلك يفضل تناول المدعمات في الشتاء لأن التعرض للشمس قليل.

- فيتامينات مجموعة ب ضرورية لمحاربة الإكتئاب وخاصة فيتامين ب12 الذي يمكن الحصول عليه عن طريق الأقراص أو الحقن.

- تناولي مصادر المعادن الحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم فهي ضرورية لمحاربة الإكتئاب وتوجد في اللحوم والأطعمة البحرية والمكسرات والحبوب الكاملة أو تناولي المدعمات إن لم تكن مصادرك الغذائية كافية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة