الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

قائمة بأكثر الأطعمة التي تساعدك على انقاص الوزن

كل العرب
نُشر: 05/01/13 16:16,  حُتلن: 15:04

 تناول ربع ثمرة أفوكادو أو نصفها يجعلك تلاحظين ذوبان دهون البطن تدريجيا، بخلاف أن الأفوكادو يحتوي على ألياف وبروتين

نقدم لك قائمة مبسطة لأكثر من اثني عشر نوعا من الطعام الذي يعمل على حرق دهون الجسم ليساعدك في رحلة خسارة الوزن الزائد، بخلاف دور هذه الأطعمة الحيوي الذي يعمل علي بناء عضلات الجسم و تنشيط الذاكرة و تحسين مستوى الرؤية وحمايتك من بعض الأمراض المستعصية.

الفاصوليا السوداء
من عجائب الفاصوليا السوداء أن كوبا واحدا منها يحتوي علي 15 جراما من البروتين، ولا تحتوي على أي نسبة من الدهون مثلما يوجد في مصادر أخرى للبروتين كاللحم الأحمر.

الشوفان
يعد الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تعمل بطبيعة الحال على اعطائك احساسا بالشبع لمدة طويلة خلال اليوم، فنصف كوب من الشوفان يحتوي علي حوالي 4,6 جرام من النشا الذي يعتبر من الكربوهيدرات الصحية التي تعزز من عملية الأيض وحرق الدهون.

الأفوكادو
لا شيء يدعو للشعور بالخوف من تناول الدهون، خاصة إذا كانت صحية! ومن تلك الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، ثمرات الأفوكادو التي تحوي حمض الأولييك الذي يعتبر دهون أحادية غير مشبعة. ومن هنا، فإن تناول ربع ثمرة أفوكادو أو نصفها يجعلك تلاحظين ذوبان دهون البطن تدريجيا، بخلاف أن الأفوكادو يحتوي على ألياف و بروتين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


 

مقالات متعلقة