الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

لبداية عام 2013 بصحة جيدة:إليكم هذه القرارات

كل العرب
نُشر: 19/12/12 20:18,  حُتلن: 07:58

إذا كنت تريد اتباع نظام صحي حقا فيجب أن تبدأ من طبقك ومن ثلاجتك على وجه التحديد

الصودا خالية من المواد المغذية بل تحتوي على سعرات حرارية فارغة تتراكم بسرعة مذهلة وتسبب زيادة في الوزن

تعتبر الصحة والمال والاستقرار العاطفي من أهم القرارات الهامة التي غالبا ما نفكر بها في نهاية كل عام، والانتظار لبداية جديدة. ولأن العقل السليم في الجسم السليم فيجب أن تبدأ التغيرات من داخلك حتى تحقق كل قراراتك وتحصل على أعلى الدرجات والترقيات خصوصا وأن الاشخاص الاكثر صحة ورشاقة هم الاكثر حظا في السلم الوظيفي ولقاء الشركاء المناسبين.

بعض التغيرات البسيطة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على حياتنا وحتى يكون عام 2013 عام النجاح على المستوى الشخصي والعملي ننصحكم بالتالي:

قل كلا للصودا والعصائر
توقف عن تناول الصودا والمشروبات الغازية. الصودا خالية من المواد المغذية، بل تحتوي على سعرات حرارية فارغة تتراكم بسرعة مذهلة وتسبب زيادة في الوزن. تحتوي كل عبوة مشروب غازي على 150 سعر حراري، وإذا كنت تشرب عدة عبوات منها في اليوم أو خلال الاسبوع فأنت تضع نفسك في مأزق الوزن الزائد الخفي. اشرب الماء بدلا من الصودا عند طلب وجبات الطعام.

استعمل خضار وفواكه طازجة أكثر
إذا كنت تريد اتباع نظام صحي حقا، فيجب أن تبدأ من طبقك ومن ثلاجتك على وجه التحديد، تخلص من الاطعمة الجاهزة والمعلبة والمعالجة، واستبدلها بخضار وفواكه طازجة. قم باعداد وجبات طعام صحية من مكونات طازجة غنية بالمواد المغذية وخالية من المواد الحافظة والسكريات والاملاح والمواد الصناعية الاخرى.

استعمل قوتك
كل شخص فينا يتمتع بالقدرة على المشي، صعود الدرج والتمرن فلماذا لا نستخدم هذه القدرة وهذه القوة وهي موجودة وفعالة. تذكر بأنك كلما اقتربت من سن الشيخوخة كلما تراجعت قدرتك وقوتك وكلما زادت الاعباء على اعضائك الداخلية، استغل هذا الوقت الحالي للقيام بالتمرن والمشي والهوايات الاخرى الرياضية خارج البيت وتجنب الكنبة والمقاعد الوثيرة التي تغريك بالجلوس والكسل والخمول. ليكن قرارك الاول والاهم في العام القادم هو اطفاء التلفاز والحاسوب واي جهاز الكتروني محمول أخر والتوجه الى النادي الرياضية، الحديقة العامة أو الشاطئ لممارسة الرياضة بانتظام.

تخلص من الميزان
يعتبر الوزن الزائد مشكلة تؤرق حياة الكثيرين وتثقل تفكيرهم ولكنهم للاسف لا يقومون بأي شيء لعلاج المشكلة، وكل ما يقومون به هو قياس اوزانهم في الصباح والشعور بالاحباط والكآبة باقي اليوم. توقف عن ذلك، قرارك للعام القادم يجب أن يكون التخلص من الميزان والبدء بتطبيق برنامج غذائي ورياضي مناسب لحالتك الصحية والجسدية، ويجب أن يكون تحت اشراف اخصائي تغذية وتمارين رياضية حتى تحصل على الفائدة وتستفيد. تذكر بأنك وحدك تملك القدرة على وقف هذا الكابوس. وكل عام وانت بخير.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة