الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

دراسة جديدة تثبت:النميمة تحمل فوائد صحية للنساء

كل العرب
نُشر: 15/12/12 16:35,  حُتلن: 07:46

للتسوق نفس تأثير ممارسة الجنس على الجزء الخاص بالمتعة في المخ والغزل والنميمة يحملان فوائد صحية

يكاد يجزم معظم الرجال أن النميمة تقتصر على النساء فقط، رغم ادعاء بعض النساء أن الرجال يكثرون منها أكثر منهم. يبدو أن النميمة لم تعد عيبا لطالما تعود على الصحة بالفائدة. حيث أكد الدكتور ترافيس، مقدم برنامج The Doctors، أن للتسوق نفس تأثير ممارسة الجنس على الجزء الخاص بالمتعة في المخ، مضيفا أن الغزل والنميمة يحملان فوائد صحية.

وأوضح ترافيس خلال حلقة من البرنامج أن التسوق يزيد من إفراز هرموني السعادة "الدوبامين "و"الأندورفينات"، مشيرا إلى أن للشراء فرحة تشبه فرحة القنص. كشف ترافيس عن دراسة تؤكد أن التسوق مفيد للصحة جسديا ونفسيا أيضا، حيث يزداد خفقان القلب إلى 192خفقة في الدقيقة، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الخفقان العادي عند السكون. أكد أن الضحك بعمق من "10 : 15" دقيقة يحرق 50 سعرا حراريا، مشيرا إلى أن للغزل بين المحبين وللنميمة أيضا فوائد صحية جمة، موضحا أن جلسات النميمة تفرغ شحنات الحقد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة