الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 02:02

دراسة:نخالة الأرز تقي من فرص الإصابة بالسرطان

كل العرب
نُشر: 15/12/12 08:59,  حُتلن: 07:43

الأبحاث أظهرت احتواء هذا الزيت على خواص طبيعية وهامة تعمل على مكافحة السرطان والوقاية منه

أظهرت أحدث الأبحاث الطبية، التي أجريت على نخالة الأرز نتائج مبشرة حول فاعليته في الوقاية من فرص الإصابة بالسرطان والحماية منه. وكانت الأبحاث الطبية، قد أجراها فريق من الباحثين الهنود بالتعاون مع مركز أبحاث السرطان التابع لجامعة "كولورادو" الأمريكية، لدراسة مدى فاعلية نخالة الأرز في علاج سرطان القولون، حيث تتوافر نخالة الأرز في كثير من البلدان التي تزرع الأرز، خاصة في دول جنوب شرق آسيا في الوقت الذي تعد فيه مصدرا غنيا بفيتامين "ب".

واستطاع الباحثون، من خلال أبحاثهم أيضا بواسطة تكنولوجيا متطورة، استخراج الزيت من نخالة الأزر، إلا أنه ليس له استخدام واسع؛ بسبب عدم وجود التوعية الكافية والمناسبة لفوائده بين الكثيرين، وأيضا للمنافسة الشديدة الناجمة عن محاربة شركات إنتاج الزيت من الزعفران لهذا الزيت الصحي المهم، وأظهرت الأبحاث احتواء هذا الزيت على خواص طبيعية وهامة تعمل على مكافحة السرطان والوقاية منه.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة