الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 08:02

عزيزتي:هل تعاني من أوجاع الظهر؟إليك الحل السليم

كل العرب
نُشر: 05/12/12 13:49,  حُتلن: 13:44

بعض التمارين يمكن أن تكون مفيدة مثل المشي أو التمدد

إذا كنت تعاني من آلام الظهر طوال اليوم فيجب أن تتجاهلها وتتخذ الخطوات اللازمة لحلها الآن

يعاني الكثير من الناس من آلام الظهر بشكل يومي. وتكمن المشكلة الرئيسة في الجهل بمعرفة الأسباب التي تؤدي الى الاصابة بألم الظهر. فأي موظف ذاهب للعمل لا يدرك بأنه يجلس بطريقة خاطئة إلا حين يذكره شخصا ما أو يقرأ مقالا يتحدث عن أوجاع الظهر!

ويعتبر المسبب الأول لألم العمود الفقري هو عدم الحفاظ على الشكل السليم للعمود الفقري أثناء الوقوف أو الجلوس، وهذا الامر تراكمي فكلما زادت الفترات التي تقضيها بوضعية جلوس أو وقوف خاطئة كلما زاد الضغط على الفقرات وزادت الاوجاع والمشكلة.
وبالطبع من المهم أن تتأكد من أنك تجلس بشكل مستقيم طوال اليوم، بحيث تكون الأكتاف على مستوى الحوض ومرتفعة الى الاعلى، وافضل طريقة لعمل ذلك هو سحب الجسم الى أخر المقعد ثم سحب جهاز الحاسوب أو الورق إليك وليس العكس، مد الجسم فوق المكتب أو الانحناء المتكرر ولفترات طويلة يسبب تحورا في شكل العمود الفقري وتكورا في منطقة الظهر الوسطى الامر الذي يؤدي الى ظهور حدبة.

مقوم العظام المختص
أما إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل مع ظهرك، ولا تعرف سببها، فيفضل أن تستشير طبيب العائلة أو مقوم العظام المختص، الذي سيتمكن من تحديد سبب أوجاع الظهر ويعطيك حلا للمشكلة. بعض التمارين يمكن أن تكون مفيدة، مثل المشي أو التمدد. بالاضافة تجنب قلة الحركة والجلوس بطريقة خاطئة لساعات طويلة. عموما ، إذا كنت تعاني من آلام الظهر طوال اليوم فيجب أن تتجاهلها وتتخذ الخطوات اللازمة لحلها الآن.
 
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة