الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 01:01

اليك:7وجبات خفيفة ومغذية في مكان العمل

كل العرب
نُشر: 05/12/12 13:45,  حُتلن: 07:33

عزيزتي:

الجزر وجبة خفيفة مشبعة ومفيدة للبشرة والبصر

اذا كنت تحبين تناول قطع صغيرة من الطعام اثناء العمل فالبندورة الكرزية مناسبة جدا لأنها صغيرة الحجم وشهية وغنية بمضادات الاكسدة

شهر بعد شهر بدأ وزنك يزداد ولم تشعري بهذه الزيادة إلا مؤخرا عندما اصبحت ثيابك ضيقة! والسبب اسلوب حياتك الجديد في مكان العمل حيث يسهل تناول الوجبات الخفيفة الدسمة والمتكررة. ولكن قبل أن تقرري التوقف تماما عن تناول أي طعام في مكان العمل، يجب أن تتذكري بأن الوجبات الخفيفة مفيدة لأنها تقلل من الشعور بالجوع وتمدك بالطاقة اللازمة لتكملي ساعات عملك بدون اي شعور بالضيق. نقدم لك هذه الاختيارات الصحية التي ستمدك بالطاقة ولن تسبب لك التخمة:

1. اللوز
اللوز وجبة خفيفة مغذية وشهية. يحتوي اللوز على البروتين والحديد، تناولها بشكل منتظم يساعد على تقليل الشهية ويغذي الدماغ.

2. الجزر
الجزر وجبة خفيفة مشبعة ومفيدة للبشرة والبصر. جربي تناولها قبل وجبة الغذاء لتقليل الشهية ويمكنك تناولها مع صلصة خفيفة كوجبة كاملة.

3. الخس
قطعي بعض اوراق الخس في البيت مع اوراق البقدونس وبعض قطع الخبز المقرمش وزيت الزيتون لتحصلي على سلطة خفيفة ولذيذة وصحية.

4. الخبز المقرمش
الخبز المقرمش وجبة خفيفة وشهية، يمكنك تحميص الخبز الاسمر في البيت او شراء كيس من الخبز المحمص الجاهز مع التأكد من أن كمية الدهون والسعرات الحرارية مناسبة.

5. البندورة الكرزية
اذا كنت تحبين تناول قطع صغيرة من الطعام اثناء العمل فالبندورة الكرزية مناسبة جدا لأنها صغيرة الحجم وشهية وغنية بمضادات الاكسدة

6. التفاح
التفاح، خصوصا القاسي مفيد جدا للاسنان واللثة ويحميها من التلون بسبب القهوة والشاي. احرصي على تناول قطع التفاح بعض الوجبات والمشروبات للتخلص من الصبغة اللونية.

7. الزبيب
الزبيب واللوز وجبة مناعية ومفيدة جدا لكل الاشخاص. اختاري زبيبا داكنا للحصول على مضادات الاكسدة والفيتامينات الضرورية والحديد.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة