الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

أطعمة محاربة الزكام تعرفي عليها الآن

كل العرب
نُشر: 01/12/12 11:20,  حُتلن: 14:50

تناول الحبوب التي توفر ثلاث مواد مغذية أثبتت قدرتها على تحسين المناعة

البالبرتقال هو من العناصر المفيدة جداً للجسم عند الإصابة بالبرد هذا بالإضافة إلى الفلفل الحلو والقرنبيط والبندورة والكيوي

مع دخول موسم الشتاء تزداد معدلات إصابتنا بالبرد والزكام، ولكن هل يعرف أحدا ًمنا أن هناك أطعمة لمحاربة الزكام، بالفعل هناك أطعمة لمحاربة الزكام والبرد، إليك أهم هذه الأطعمة احرصي على تناولها لتجنب الإصابة بنزلات البرد والزكام:



• الشوربة:
عند شعورك ببداية أعراض نزلة البرد والزكام، فعليكِ بشوربة الدجاج فهي مفيدة؛ لأن شوربة الدجاج تقلل من الأعراض بنسبة 50 % . وذلك لأن الدجاج المطبوخ يفرز الأحماض الأمينية cysteine، والتي تسهم في علاج التهاب القصبات الهوائية.

• الشوفان والحبوب:
إن تناول الحبوب كالشوفان المجروش، الحنطة، والحبوب الكاملة الأخرى التي توفر ثلاث مواد مغذية أثبتت قدرتها على تحسين المناعة، ذلك فأحرصي على تناولها يومياً في تسهم في وقاية جسمك من أي أعراض كالبرد والزكام.

• البرتقال:
إذا كنت ِتريدين عناصر طبيعية تسهم في محاربة البرد والزكام، فعليكِ بالبرتقال فهو من العناصر المفيدة جداً للجسم عند الإصابة بالبرد هذا بالإضافة إلى الفلفل الحلو، القرنبيط، البندورة والكيوي.

لا شك أن الراحة أيضاً تعتبر من العوامل المهمة للشعور بالتحسن عند الإصابة بالبرد بجانب أطعمة محاربة الزكام والبرد التي ذكرناها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة