الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

بحث جديد: التدخين يسبب الصلع لدى الرجال

كل العرب
نُشر: 21/11/12 09:27,  حُتلن: 14:25

التدخين الذي يسبب أكثر من خمسين مرضا مختلفا من بينها سرطان الرئة وأمراض القلب انه من الممكن أيضا أن يسبب الصلع لدى الرجال

ظهر تحذير آخر ضد التدخين قائلا لكل الرجال: لا تدخن وإلا ستعاني من الصلع . اظهر واحد من احدث الأبحاث إن التدخين الذي يسبب أكثر من خمسين مرضا مختلفا من بينها سرطان الرئة وأمراض القلب انه من الممكن أيضا أن يسبب الصلع لدى الرجال. عرف مؤخرا إن الصلع لدى الرجال والذي يؤثر على ثلثي ذكور العالم مع كبر السن، ينتج أيضا عن هرمونات الرجال. اظهر البحث الجديد إن تدخين السجائر من الممكن أن يزيد من سوء حالة الصلع المتعلقة بالسن، اثبت البحث إن المدخنين من الرجال كانوا أكثر عرضة للصلع من غيرهم.

 

قام الباحثون من مستشفى فار ايسترن ميموريال بتايباي بإجراء دراسة تضمنت أكثر من 700 رجل من تايوان أعمارهم اكبر من 40 عاما وتوصلوا إلى انه كلما زاد الرجال من التدخين كلما تعرضوا لنسب أكثر من الصلع. وكجزء من البحث، تم التحري عن السن الذي بدأ يعاني فيه الرجال من فقدان الشعر، وإذا ما كان لعائلاتهم تاريخ وراثي مع الصلع وأيضا عن تاريخهم مع التدخين. تم أيضا قياس الطول والوزن وتم تحليل عينات دم لكل من المشتركين.

تساقط الشعر
أظهرت تحاليل النتائج إن خطر تساقط الشعر زاد مع العمر ولكنه ظل اقل من المتوسط بالنسبة للرجال القوقازيين. وأظهرت النتائج أيضا علاقة واضحة جدا بين التدخين والصلع، حيث كان أكثر المدخنين شراهة أكثرهم عرضة للصلع، حتى حينما وضع تاريخ العائلة في الاعتبار. من يدخنون 20 سيجارة أو أكثر يوميا معرضون للصلع بضعف النسبة التي يتعرض لها هؤلاء الغير مدخنين. وأظهرت النتائج التي تم نشرها في جريدة طب الجلدية إن الخطر ظل بالغا حتى بين هؤلاء الذين اقلعوا عن التدخين. وقال الباحثون في عرض صريح لهذه النتائج إن التدخين من الممكن أن يدمر التركيب الجيني لمسام الشعر وهي الجزيئات الصغيرة المسئولة عن نمو الشعر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة