الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 17:02

حواء:لوّني أظافرك على مزاج خريف2012 وتألقي

كل العرب -الناصرة
نُشر: 10/11/12 13:19,  حُتلن: 14:33

اختيار لون طلاء الأظافر من بين درجات لا نهاية لها من الألوان وهي المهمة الأصعب

لا ضير أن نستوحي رسومات ننقشها بالريشة على أظافرنا من لوحات فنية عالمية لفنانين من مستوى فان غوخ وبيكاسو

من المؤكد أنه هذا الخريف ، تنطبق مقولة ” الظفر لا يخرج من اللحم ” على توأمين لا ينفصلان : الطلاء والأظافر ؛ فالطلاء لم ولن يخرج من على الأظافر ، لا سيما الأنيقة منها ، في خريف 2012 . ونرى الأمر بديهيًا جدًا في هذا الفصل مع عودة كافة السيدات لارتداء الأكمام الطويلة ، وبالتالي ستتجه الأنظار صوب اليدين ونعومتهما ، الأصابع والخواتم التي تزيّنها والأظافر المطلية بأبهى الألوان وأزهاها ، دون أن ننسى الصنادل الخريفية التي تتوقع منكِ الاهتمام بأظافر قدميكِ أيضًا.


صورة توضيحية-تصوير: Think Stock 
 
وبما أن الخطوة الأولى هي العناية بالأظافر من خلال عملية الـ manicure و الـ pedicure للتنظيف التقليم والترطيب ، تكون الخطوة التي تليها اختيار لون طلاء الأظافر من بين درجات لا نهاية لها من الألوان ، وهي المهمة الأصعب والتي يسّرناها لكِ عبر حصر خياراتك بهذه التيارات الأربعة ، التي شكّلت الخطوط العريضة لموضة طلاء الأظافر للخريف الحالي .

الطلاء الغامق والعاصف :
ويشمل الظلال الكلاسيكية الغامقة من النبيذي الغني ولون الأزرق الغامق بلون منتصف الليل . وقد عكست تلك الألوان مجموعات المصممين لملابس خريف وشتاء 2012 و 2013 المتسمة بالأنوثة الصارخة . احرصي على إبقاء أظافرك قصيرة أو متوسطة الطول على شكل مربع مع تدوير الزوايا قليلاً . ضعي وجهين سميكين من طلاء الأظافر ، وأنهي عملية الطلاء بطبقة من طلاء الأظافر الشفاف ؛ لإضفاء اللمعان والحماية .

الطلاء الفاتح والطبيعي :
ومن أهم الألوان الفاتحة الأبيض البيج والذهبي الباهت والوردي الفاتح بلون حلوى الخطمي أو الـ marshmallow ، وهي كنفحة هواء باردة ترافق وصول الخريف . أما اللون الذي يعتبر طبيعيًا أكثر منه فاتحًا هو لون الـ terracotta بأفتح درجاته .

ابتكارات طلاء الأظافر الفرنسي French Manicure :
شهد الـ French Manicureعدة تغييرات وابتكارات في المواسم السابقة ، أما هذا الخريف ، فالإطلالة المتناقضة لهذا النوع من الطلاء أكثر رقة وإنما دراماتيكية في الوقت نفسه . وسر هذه التقنية تكمن بإبقاء لون الأظافر طبيعيًا (أبيض – وردي فاتح – بيج) وتلوين حافة الظفر الخارجية بخط باللون الأحمر الداكن أو الفضي ، أو حتى إضافة الإكسسوارات الجميلة على حافة الأظافر كالدانتيل الأسود الراقي وأحجار الاستراس الصغيرة .

الطلاء القوي والجريء :
لا ضير أن نستوحي رسومات ننقشها بالريشة على أظافرنا من لوحات فنية عالمية لفنانين من مستوى فان غوخ وبيكاسو . ومع أننا لسنا بموهبة هؤلاء ، وإنما يكفي أن نستعمل مخيلتنا وحسّنا الجمالي ، لتكون أظافرنا قطعًا فنية وإنما على مقياسنا الخاص . ولا مانع من استعمال ألوان قوس قزح المرحة حتى في فصل الخريف ، إذا أملى علينا مزاجنا ذلك .

مقالات متعلقة