الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 09:01

دراسة ألمانية: من ولد في شهر تشرين الثاني يعيش عمراً اطول

كل العرب
نُشر: 05/11/12 09:46,  حُتلن: 14:16

 الباحثون:

الظاهرة كانت ملموسة في كل من مناطق شمال ألمانيا وجنوبها وغربها وشرقها وفي الولايات الألمانية ذات متوسط الأعمار المرتفع والمنخفض على السواء وفي المناطق الريفية والمدن الكبيرة

أكدت دراسة ألمانية أن الأطفال الذين يولدون في شهر نوفمبر يعيشون عمرا أطول من أقرانهم الذين يولدون في شهر أيار/ مايو.
وجد باحثو جامعة غريسفيلد الألمانية من خلال تحليل أكثر من ستة ملايين حالة وفاة بسبب أمراض القلب والدورة الدموية في ألمانيا أن النساء اللاتي يولدن في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر يعشن في المتوسط 7.3 أشهر أطول من النساء اللاتي ولدن في شهر أيار / مايو، بل إن الفارق في أعمار مواليد الشهرين من الرجال ارتفع إلى 11.7 شهرا حسبما أعلنت الجامعة.



شملت الدراسة جميع الأشخاص الذين توفوا بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. ووجد الباحثون من خلال هذا التحليل ارتفاع أعمار النساء والرجال بدءا من شهر مايو حتى وصلت ذروة الارتفاع في شهر نوفمبر ثم عاودت الانخفاض مرة أخرى.
 
رحم الأم
وأكد الباحثون أن هذه الظاهرة كانت ملموسة في كل من مناطق شمال ألمانيا وجنوبها وغربها وشرقها، وفي الولايات الألمانية ذات متوسط الأعمار المرتفع والمنخفض على السواء، وفي المناطق الريفية والمدن الكبيرة. وكان العلماء يرجحون منذ وقت طويل أن يكون للفترات الأولى للإنسان، سواء في رحم الأم أو بعد الولادة، تأثيرات على حياته فيما بعد فيما يتعلق بالمخاطر التي تواجه الإنسان مثل الإصابة بارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية والسكتة الدماغية.

البيانات الخاصة

وعن الدراسة قال تورستن ريفلمان، أحد أعضاء الفريق الذي أعد الدراسة «لا يمكننا سوى التكهن بشأن العوامل التي تؤثر بشكل واضح في حياتنا في الأشهر الأولى للحياة بعد الولادة أو قبلها.. فإلى جانب البيانات الخاصة بالطقس أو التعرض لضوء الشمس هناك الكثير من عوامل التأثير المتفاوتة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة