الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

عزيزتي حواء: اليك أهم النصائح لتحافظي على وجه خال من آثار الإرهاق

كل العرب
نُشر: 31/10/12 15:47,  حُتلن: 15:01

جسمك بحاجة الى أطعمة مغذية وصحية ليتمكن من التخلص من النفايات بشكل يومي ولكن هذا لا يعني بأن كل الدهون سيئة فهناك دهون جيدة

الرياضة تحرك الجسم والاعضاء الداخلية وتساعدك في التخلص من كم النفايات السامة الكبير في امعائك وقولونك وتسرع عملية الأيض وتحسن الهضم

إذا كان الشتاء قاسيا فالخريف هو بداية المشوار، فبمجرد انتهاء شهر اكتوبر تبدأ المناسبات السعيدة من أعياد ومناسبات، وبما أن آخر شهور السنة دائما مليئة بالمشاغل فغالبا ما تظهر مشاكل البشرة في هذه الفترة من العام. يقول خبير الجلد الطبيب هاورد مراد: "التوتر والإجهاد والإرهاق كلها تسبب تحطم الروابط الخلوية التي تشكل أنسجة البشرة، وتفككها حتما يؤدي الى مشاكل في البشرة مثل ظهور البثور التجاعيد المبكرة والإحمرار والتهيج وغيرها من الأعراض المزعجة".


صورة توضيحية

تعلمي معنا عزيزتي كيف تتعاملي مع مسببات الإرهاق وكيف تحمي بشرتك خلال هذا الوقت من السنة:

التغذية الصحية هي الأساس
عندما تستبدلي الحمية الصحية بحمية غنية بالدهون والدسم فأنت تحفزين هرمون الكورتيزول أو هرمون الاجهاد على الإزدياد. جسمك بحاجة الى أطعمة مغذية وصحية ليتمكن من التخلص من النفايات بشكل يومي، ولكن هذا لا يعني بأن كل الدهون سيئة، هناك دهون جيدة مثل الأوميغا 3 التي تأتي من مصادر طبيعية مثل السلمون، الجوز، بذور الكتان، والزيتون. ارمي كيس الشبس والشوكولاطة وتناولي مكسرات غير مملحة لتحصلي على بشرة نقية وخالية من العيوب.

ابتعدي عن العالم التقني
هناك شيء غريب يدفعنا للتعلق بالآلة، في البداية كانت الهاتف الأرضي ثم الراديو ثم التلفاز ثم الهاتف اللاسلكي والكمبيوتر والآن الأجهزة الذكية، وبالرغم من أن هذه الأجهزة مفيدة إلا أن متباعتها أمر مرهق. افصلي نفسك عن هذه الأجهزة أو افصليها من حياتك لبعض الوقت خلال عطلة نهاية الأسبوع لتنعمي بالراحة وتحصلي على نوم هادئ بعيدا عن الشاشات المضيئة التي ترهق عيونك وتسبب ظهور الهالات السوداء في الصباح.

20 دقيقة من الرياضة لا أكثر
نعلم بأنك جربت ولم تتمكني من الإلتزام بساعة رياضة كاملة يوميا، ولكن 20 دقيقة في اليوم ليس بالكثير. الرياضة تحرك الجسم والاعضاء الداخلية وتساعدك في التخلص من كم النفايات السامة الكبير في امعائك وقولونك وتسرع عملية الأيض وتحسن الهضم، وهذا يعني نشاط أكثر وجسم صحي وبشرة نضرة، جربي بنفسك وسترين الفرق. امنحي نفسك إجازة سواء كنت تعملين أو تتابعين البرامج المملة على التلفاز، حاولي ايجاد وقت لنفسك حقا، اخرجي من البيت واذهبي الى مكان هادئ ومسلي وحاولي أن تستمتعي بالطبيعة الجميلة والصحبة المسلية بعيدا عن الجدران الأربعة في منزلك. لا تنسي أن ترتدي أفضل ما لديك لتشعري بأنك جميلة.

مقالات متعلقة