الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:01

أفضل الطرق لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون.. إتبعيها والباقي علينا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 16/10/12 17:46,  حُتلن: 07:58

البهارات والتوابل تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي والايض

الشاي الأخضر يسرع الأيض وحرق الدهون بالإضافة إلى كونه يحوي مواداً مضادة للاكسدة

تناول وجبة خلال أول 30 دقيقة من إستيقاضك من النوم كفيل بالقفز بعملية الايض لديك وتسريع حرق السعرات الحرارية لديك

هل تسبب الدهون في أسفل البطن مصدر أزعاج لك؟ لتقليلها وتقليل الدهون في جسمك عامة عليك بإتباع هذه النصائح من موقع العرب.نت. في كل مرة نشرب أو تناول الطعام، تصبح عملية الأيض لدينا في حالة تأهب، وتحول تلك السعرات الحرارية إلى طاقة التي نستخدمها لنقوم بنشاطنا اليومي.
 

صورة توضيحية

عندما يتعلق الأمر بعملية التمثيل الغذائي، فلدينا عدة عوامل منها السن والجنس وحجم وتحديد سرعة الأيض لدينا وهي مختلفه من شخص الى اخر فهناك اشخاص يحرقون جميع السعرات الحرارية بنفس الجهد الذي لا يحرق الا نصفها عن الاخرين! ومع ذلك، هناك طرق يمكننا أن تنفيذها لرفع معدلات التمثيل الغذائي، مما يساعدنا في حرق المزيد من السعرات الحرارية وإنقاص الوزن.

- شرب الشاي الأخضر: ربما كنت قد سمعت من فوائد شرب الشاي الأخضر من قبل، أثبتت الباحثون أن الشاي الأخضر يسرع الأيض وحرق الدهون، بالإضافة إلى كونه يحوي مواداً مضادة للاكسدة. وأضاف لذلك أن الشاي الأخضر خال من السعرات الحرارية ! إذا لم تكوني من محبي الشاي، فحاولي شربه مع قليل من العسل.

- لا تهملي وجبة الإفطار: وتظهر الدراسات أن تناول الإفطار يثير عملية الأيض وينشطها. وإذا لم تكوني جائعه في الصباح، حاولي تناول شيء صغير، مثل الفواكه أو الحليب الخال من الدسم . ويوصي الخبراء أن تناول وجبة خلال أول 30 دقيقة من إستيقاضك من النوم كفيل بالقفز بعملية الايض لديك وتسريع حرق السعرات الحرارية لديك.

التمارين الرياضية
- زيادة كثافة التدريبات الخاصة بك: كثفي التمارين، وركزي على التمارين السريعة للحصول على معدل عال من ضربات القلب وتسريع عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية لفترة طويلة بعد الانتهاء من التمرين.

- تأكدي من الحصول على قسط كاف من النوم: عند حصولك على قسط كاف من النوم يعني تباطئ عملية الايض لديك وتصبح أقل من الطبيعي بكثير. أي أن السهر يساعد على زيادة الوزن.

- إشربي الكثير من الماء: القيام بذلك يسرع عملية الهضم ويحرق السعرات الحرارية. وضعي لك معدل من الماء يومياً و اجعلي معك قارورة من الماء بشكل دائم.

- رفع الأوزان والاثقال : ليس فقط رفع الأوزان تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، ولكن أيضا يثير معدل الأيض الخاصة بك حتى في وقت الراحة !

- إضافة التوابل إلى وجباتك: اثبت أن البهارات والتوابل تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي والايض .

القهوة
- اشربي فنجان من القهوة: يتم امتصاص الكافيين في القهوة بسرعة في مجرى الدم، الأمر الذي يسرع من معدل ضربات القلب وعملية الأيض، وتبلغ ذروتها بعد ثلاث ساعات من شرب القهوة.

- الحصول على بعض التدريبات البدنية : 45 دقيقة من التمرين على الدراجة أو السير يسرع عملية الأيض لأكثر من 12 ساعة ! أي نصف يوم من حرق الدهون.

- إختيار الأطعمة بحكمة: يمكنك تناول الطعام ولكن يجب أن تختاري اكلك بنفسك وبعناية وأن الأطعمة التي تتناولينها تساعدك على حرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر. الأطعمة مثل الجريب فروت والتونة تقوم بتسريع عملية التمثيل الغذائي والأسماك ايضاً، وكذلك البروتين والمعلبات . وهذه الوجبات تساعدك على البقاء لفترة أطول بدون طعام وبنفس الوقت تجنبي الشراهة عند تناول الطعام.

إضحكي وإضحكي ثم إضحكي : لقد أثبتت العلماء أن حتى 10 دقيقة من الضحك يوميا تساعد في تسريع عملية الأيض. من كان يظن أن حرق السعرات الحرارية يمكن أن يكون ممتعاً !

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة