الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

تعرفوا على النصائح حول إعداد الخضراوات والفاكهة

كل العرب
نُشر: 08/10/12 17:00,  حُتلن: 07:49

تناولي الفواكه والخضراوات بقشرتها طالما كان ذلك ممكنًا

أعدي الثمار بعد تقطيعها مباشرةً فالتقطيع يؤدي لتدمير بنية خلية النبات وتحلل الفيتامينات

تبحث كل ربة أسرة عن الفائدة القصوى لأفراد أسرتها، عند إعداد الفواكه والخضراوات، ورغم ذلك فإن الخبراء يؤكدون أننا نتخلص عادةً من الأجزاء المهمة فيهم. وعلى سبيل المثال، أثبتت الدراسات العديدة أن قشور الفاكهة تحتوي على فوائد كبيرة ، لكننا نتخلص منها في أغلب الأحيان، وخاصةً قشور الحمضيات التي يؤكد الخبراء أنها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة. كذلك فإن طريقة إعداد الخضراوات والفواكه قد تُنقص من قيمتها وفائدتها، لذلك يقدم لنا الخبراء بعض النصائح، التي تضمن لنا أكبر فائدة ممكنة.



- تناولي الفواكه والخضراوات بقشرتها طالما كان ذلك ممكنًا، فعلى سبيل المثال يحتوي 100 جرام من التفاح غير المقشر على حوالي 16 ملج من فيتامين (ج)، وحوالي 12 ميكرو جرامًا من حمض الفوليك، بينما تحتوي نفس الكمية المقشرة من التفاح على 8 ملج من الفيتامين، و5 ميكروجرام من الفوليك فقط.

- إذا قطعتِ الفواكه والخضراوات عند إعدادها ، فاغسليها قبل التقطيع ؛ لكيلا تفقد قيمتها الصحية.

- أعدي الثمار بعد تقطيعها مباشرةً، فالتقطيع يؤدي لتدمير بنية خلية النبات وتحلل الفيتامينات.

- يمكنك إضافة بضع قطرات من الخل او الليمون إلى الثمار المقطعة ، إذا رغبتِ في الاحتفاظ بها في الثلاجة، لتأخير تحلل الفيتامينات.

- يفضل طهي الخضراوات بإضافة القليل من الماء في إناء مغلق على نار هادئة ، لتقليل نسبة فقدان فيتامين (ج).

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة