الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

السوائل والغذاء المتوازن يعملان على تقليل اعراض الجيوب الأنفية

كل العرب
نُشر: 06/10/12 19:34,  حُتلن: 15:16

الطبيب الألماني أشار إلى ضرورة أخذ تطعيم سنوي ضد الإصابة بالأنفلونزا بصفته جزءاً من الوقاية

أشار الدكتور يان لولر عضو رابطة أطباء الأنف والأذن والحنجرة، أن التهاب الجيوب الأنفية يُمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالتهاب مؤلم في الأذن الوسطى لدى الأطفال بشكل خاص، مؤكداً على ضرورة استشارة طبيب أنف وأذن وحنجرة عند الشعور بمثل هذه الآلام أو عند الإصابة بأية آلام في الأذن من الأساس، حيث يقوم الطبيب بوصف أدوية مسكنة للألم، إذا كان المريض بحاجة لذلك، فضلاً عن أنه يقرر ما إذا كانت هناك ضرورة لتناول مضاد حيوي أم لا.
 


وللوقاية من الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية من الأساس، ينبغي عليه تقوية جهازه المناعي؛ لذا يؤكد طبيب الأنف والأذن والحنجرة لولر، الأهمية القصوى لاتباع نظام غذائي متوازن وتناول الكثير من السوائل وممارسة الأنشطة البدنية بصورة كافية، وأخذ قسط كاف من النوم.

تطعيم سنوي
وأشار الطبيب الألماني إلى ضرورة أخذ تطعيم سنوي ضد الإصابة بالأنفلونزا بصفته جزءاً من الوقاية؛ إذ إن هذا التطعيم لا يقي الغشاء المخاطي المبطن للمجاري التنفسية من الإصابة بفيروسات الأنفلونزا فحسب، بل يحول أيضاً دون تهيئة بيئة جيدة لتكوّن البكتيريا هناك.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة