الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

أطعمة تساعدك على تحسين حالتك المزاجية

كل العرب
نُشر: 30/09/12 20:49,  حُتلن: 14:12

لا يمكن الحديث عن تحسين الحالة المزاجية دون ذكر الشوكولاته فهي تحتوي على أحماض أمينية تساعد على تحسين المزاج خاصةً لدى السيدات

نمر جميعًا في أوقات كثيرة بحالة من تعكر المزاج، وقد تحتلف الأسباب، لكن النتيجة واحدة. البعض يلجأ لطرق غير صحية لتحسين المزاج، مثل التدخين او احتساء القهوة، لكن خبراء التغذية يؤكدون أن هناك أطعمة طبيعية مفيدة للجسم، وتعمل كذلك على تحسين الحالة المزاجية.


من تلك الأطعمة :
الشوكولاته: لا يمكن الحديث عن تحسين الحالة المزاجية، دون ذكر الشوكولاته، فهي تحتوي على أحماض أمينية تساعد على تحسين المزاج، خاصةً لدى السيدات.
الفلفل الحار: يعمل على رفع مستويات الإندورفين ، الذي يساهم في تحسين المزاج ، لكن يجب الانتباه وعدم الإفراط في تناوله، فالكثير منه يؤذي المعدة.
العسل: يوفر مستوى الطاقة اللازمة للحفاظ على قدرة التحمل العالية ، والمزاج الجيد
اللوز: يحتوd اللوز على أحماض أمينية تساعد في تدفق الدم ، لمزيد من الطاقة و تحسين المزاج  وقد يخلط مع العسل ، ليكون أكثر فاعلية
الأفوكادو: يحتوي على نسبة من حمض الفوليك ، وهي مادة رائعة في تأييض البروتينات، وبالتالي زيادة مستوى الطاقة، و تحسين المزاج
بذور القرع: تساعد هذه البذور الصغيرة على زيادة مستويات الهرمونات التي تحسن المزاج
الثوم: رغم رائحته التي تضايق البعض ، إلا أن الثوم يعمل على زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي يمنح شعورًا بالنشاط وتحسين المزاج.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net


 

مقالات متعلقة