الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 19:02

مشاكل البشرة وسبل علاجها


نُشر: 09/03/08 07:35

الاهتمام بالبشرة من أهم احتياجات السيدات جميعا، فالبشرة الصحية هى عنوان الجمال عند المرأة، والبشرة أنواع لذلك عليك معرفة نوع بشرتك حتى تتعرفي على طرق رعايتها والحفاظ عليها.
وسوف نعرض لك المشاكل التي تقابل كثير من السيدات مع البشرة، وطرق معالجتها مثل:
جفاف بشرة الوجه وغذاؤها:
طبيعي جدا أن تتعرض بشرة وجهك إلى جفاف وتقشر، ولحمايتها وتقديم الغذاء المناسب لها، يمكنك تحضير هذا المزيج في مطبخك:
ـ ملعقة عسل صغيرة.
ـ ملعقة جلسرين صغيرة.
ـ زلال بيضة واحدة.
وقومي بمزج الخليط، وضعيه على وجهك مدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه جيدا بقطعة قطن نظيفة.
وهذا الماسك الطبيعي يغذي البشرة ويزيل التجاعيد، كما انه يطري البشرة الجافة ويزيدها نضارة.
جفاف اليدين :
امزجي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع معدل فنجان قهوة من عصير البرتقال حتى يتماسك المزيج، ثم ضعيه على يديك مدة 20 دقيقة فتصبح ناعمة الملمس، وكرري هذه العملية كل ثلاثة أيام فهي انجح طريقة للوقاية من الجفاف.



تبقع الوجه:

ويتكون ذلك نتيجة عوامل الرطوبة والجفاف، حيث تلاحظ تبقعات في الوجه متفاوتة بين اللونين البني والأبيض، وهذا لا يكون كلفا على الإطلاق ولكن لكي تعيدي وجهك إلى صفائه المعتاد يمكنك مسحه بزيت الخروع ثلاث مرات في اليوم لمدة 15 يوما، وبعد ذلك تزول البقع كليا ويعود إلى وجهك نقاؤه.
الهالات السوداء حول العينين:
لتحضير ماسك خاص من اجل القضاء على هذه الهالات السوداء الناتجة عن قلة النوم، الإرهاق، والكآبة الموروثة أحيانا، امزجي ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع فنجان قهوة من الحليب السائل البارد، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون الأصلي ورشة طحين حتى يتماسك المزيج، ثم قومي بوضع المزيج حول العينين وغطي عينيك بقطعة من الشاش النظيف مدة 20 دقيقة، وبعد ذلك أزيلي قطع الشاش وامسحي عينيك بقطنه من الماء الورد الطبيعي البارد أو المثلج لمدة 5 دقائق من دون أن تضغطي على العينين، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

مقالات متعلقة