الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:02

تألقي مع ارتداء قطع الجينز


نُشر: 25/09/06 18:06

إن الراحة التي تعطيها الأزياء المصنوعة من الجينز عند ارتدائها، بالإضافة إلى ازدياد الثقة بالنفس، والحصول على إطلالة عصرية ومتجددة، جعلت منها الملبوسات الأكثر انتشاراً ورغبة لدى الغالبية العظمى بغض النظر عن العمر أو المناسبة.
وهذا ما دفع مصممي الأزياء إلى إدخال الجينز إلى كافة التصاميم التي تتناسب مع جميع المناسبات، ليكون ملك المناسبات كافة.
لكن يجب اختيار القطعة المناسبة من الجينز، مع الالتزام ببعض الخطوات التي تساعد على الاختيار المناسب، من أجل الاستفادة من مزاياه كافة والحصول على الإطلالة المطلوبة والمتميزة عند ارتداءه.
فللحصول على مظهر كلاسيكي ومضمون يمكن ارتداء بنطلون من الجينز مع قميص أبيض فهذا المظهر هو قمة الأناقة الكلاسيكية، وفي حال الرغبة باستمرار ارتداء بنطلون الجينز في النهار وحتى المساء فالتصميم الكلاسيكي الذي يتسع من الأسفل هو الأنسب في هذه الحالة.
كما يعتبر الجينز أنسب قطعة يمكن ارتدائها مع حقيبة متوسطة أو كبيرة الحجم، بلون صارخ مثل الفضي أو الذهبي، فهو يخفف من توهجها ويجعلها مناسبة للنهار، وأيضاً يتناسب الجينز مع تصاميم الفساتين خاصة إذا كانت هذه الفساتين ضيقة.
وفي حال اختيار البنطلون الذي يتميز بقصة ضيقة جداً من الأسفل (التصميم الأنبوبي) فيجب الانتباه إلى أن هذا التصميم لا يناسب جميع المقاييس ويحتاج إلى رشاقة عالية، ويمكن تنسيقه مع حذاء "باليرينا" من دون كعب لمظهر عصري، مع تجنب الكعب العالي في النهار لأنه سيجعل المظهر مفتعلاً وغير جذاب، وفي حال عدم الاستغناء عن الكعب العالي، فيمكن اختيار حذاء عالي الساق "بوت" يوضع البنطلون تحته أو فوقه.



ويفضل تجنب البنطلون بالخصر العالي أو المنخفض جداً لأنه يبرز البطن أكثر، وفي حال الرغبة بارتداء هذا النوع من بنطلونات الجينز فيمكن إضافة حزام بإبزيم كبير للتمويه على امتلاء منطقة الخصر والبطن.
وبشكل عام إذا كانت المرأة ممتلئة فينصح باختيار لون بسيط وواحد من دون نقوشات أو زركشات، على أن تكون الجيوب خفية وغير واضحة بشكل كبير حتى لا تزيد من مظهر البدانة.
وإذا كانت مشكلة البدانة في منطقة الورك فيجب تجنب القماش المطاط لأنه يبرز جميع العيوب، ويفضل أن يكون بقصة كلاسيكية بسيطة تتسع من الأسفل من أجل خلق بعض التوازن بين الجزء العلوي والأسفل، على أن تأتي البلوزة أو القطعة التي تنسق مع البنطلون لتغطي الخصر، وبذلك تموه عن عرض تلك المنطقة.
وعندما تكون القامة قصيرة فيجب تجنب جميع التفاصيل والاكتفاء بتصميم بسيط يغطي الحذاء والكعب، وبقصة مستقيمة تزيد من الطول.

مقالات متعلقة