الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

الإدمان على الشبكة العنكبوتية هو مرض جيني

كل العرب
نُشر: 04/09/12 17:36,  حُتلن: 14:29

أكثرية الأشخاص المعرّضين للإدمان على الانترنت يحملون غالباً طفرة في الجين "CHRNA4" المرتبط عادة بالإدمان على النيكوتين

قال علماء ألمان إنهم اكتشفوا رابطاً بين الإدمان على الشبكة العنكبوتية وطفرة بجينات الإدمان على النيكوتين. وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي أن الباحثين بجامعة "بون" الألمانية استجوبوا 843 شخصاً بشأن عاداتهم المتعلقة باستخدام الانترنت، ظهرت على 132 منهم مؤشرات علاقة غير صحيّة مع هذه الشبكة.

 

وعند مقارنة جينات المجموعتين، وجد العلماء أن أكثرية الأشخاص المعرّضين للإدمان على الانترنت يحملون غالباً طفرة في الجين "CHRNA4"، المرتبط عادة بالإدمان على النيكوتين. وقال الباحث المسؤول عن الدراسة كريستيان مونتاغ إن هذه النتائج تعطي مزيداً من الأدلة على أن الإدمان على الانترنت "ليس نسجاً من خيالنا"، مضيفاً أنه "في حال تحقيق فهم أفضل لمثل هذه الروابط، فإن ذلك ستنتج عنه مؤشرات لعلاجات أفضل". وأشار الباحث إلى أن دراسات إضافية مطلوبة في هذا المجال، من أجل مزيد من التحقيق في هذه النتائج التي تشير إلى أن الطفرة الجينية تحصل أكثر عند النساء المدمنات على الإنترنت.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة