الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

اعتقادات خاطئة عن المياه ووجبة الإفطار

كل العرب- تصوير:Think
نُشر: 04/09/12 15:55,  حُتلن: 07:27

عدم المواظبة على تناول الوجبة الصباحية يساهم في زيادة الوزن

وجبة الإفطار الصباحية تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول العالية

اكتشف العلم الحديث فائدة جديدة للمياه، حيث أعلن باحثون ألمان أن شرب الماء بكثرة يمكن أن يساعد الأطفال على الوقاية من زيادة وزنهم بشكل مرض. وخلال الدراسة قام باحثون بمعهد الأبحاث الغذائية للأطفال في برلين بدراسة عادات ثلاثة آلاف تلميذ وتطور أوزانهم على مدى عام كامل، وركز الباحثون على تلاميذ الأحياء ذات المستوى الاجتماعي الأقل في مدينة آسن ومدينة دورتموند وذلك على مدى عام كامل.


صورة توضيحية

وقالت المشرفة على الدراسة ماتيلده كيرستينج لدى الإعلان عن نتائج الدراسة، إن القائمين على الدراسة قاموا في بدايتها بوضع ثلاجات صغيرة لمياه الشرب في نصف المدارس التي شملتها الدراسة فوجدنا أن تلاميذ المدارس التي حصلت على ثلاجات مياه كانوا أقل تناولا للمشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر مقارنة بغيرهم من تلاميذ المدارس التي لم توضع بها ثلاجات مياه مما جعل الزيادة في وزنهم أقل.

خطر الإصابة بالسمنة
كما كشفت أحدث دراسة طبية عن فوائد جديدة لتناول وجبة الإفطار الصباحية، وأوضحت أن تلك الوجبة تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول العالية، وحماية القلب، والأوعية الدموية من الأمراض، وبينت الدراسة أن إهمال الوجبة الصباحية يؤذي القلب، ويزيد خطر الإصابة بالسمنة، وخصوصاً بين السيدات.

مستويات الكوليسترول
ووجد الباحثون بجامعة نوتنجهام البريطانية، أن مستويات الكوليسترول إرتفعت بصورة ملحوظة عند السيدات السليمات، والنحيفات اللاتي أهملن وجبة الفطور الصباحية، حيث قلت حساسية أجسامهن لهرمون الأنسولين، والمسؤول عن تنظيم نسبة السكر في الدم، مما أدى إلى زيادة خطر إصابتهن بداء السكري. ولاحظ هؤلاء أن السيدات يملن لاستهلاك سعرات حرارية أكثر في الأيام التي يهملن تناول وجبة الفطور فيها، مما يشير إلى أن عدم المواظبة على تناول الوجبة الصباحية يساهم في زيادة الوزن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 
 

مقالات متعلقة