الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

البعينة : كلاليت نمط حياة صحّي

العرب
نُشر: 05/03/08 17:07

نظّمت "كلاليت" خدمات الصحّة الشّاملة وبالتّعاون مع مدرسة النجاح الجماهيريّة في قرية البعينة, يوم صحّي بعنوان " نمط حياة صحّي " وذلك يوم الخميس2008/2/28 تضمّن فعاليّات ونشاطات تهدف إلى التّوعية والإرشاد بأهميّة الصحّة: البدنيّة, النّفسيّة, الاجتماعيّة, الغذائيّة والبيئيّة  وذلك على مستوى الأهل والطلّاب  بحيث كانت هناك محاضرات صفيّة لكل طلّاب المدرسة هدفت إلى توجيه الطلاب لتذويت معنى "نمط حياة صحّي" من خلال إرشادهم من قبل  أطبّاء "كلاليت" ومحاضرين ومرشدين مختصّين في شتّى المجالات الصحيّة وإجراء فحوصات صحيّة مختلفة مثل فحوصات: وزن وطول, نظر, أسنان وغيرها...



كما وتخلّل البرنامج محاضرات توعية للأهل في مجالات صحيّة مختلفة قدّمها أطبّاء "كلاليت" ومحاضرون مختصّون من "كلاليت" بمواضيع مختلفة مثل: السكّري, ضغط الدّم, السّمنة, الإصابات البيتيّة والأمراض الوراثيّة.
بالإضافة إلى ذلك شمل البرنامج الذي استمرّ إلى ما بعد الدّوام الدّراسي على فقرة إفطار صحّي تضمّن مأكولات ومشروبات صحيّة بحته للطلاب والأهل والضّيوف وتوزيع مجلّة علميّة بعنوان "نمط حياة صحّي" ونشرات علميّة وتوجيهيّة إصدار "كلاليت" خدمات الصحّة الشّاملة وبالتعاون مع المدرسة .



وعلى غرار كل فعاليّات المدرسة النّاجحة والتي تنال إعجاب وتقدير كل من يتابعها من الأهل والمسؤولين  تمّ اختتام هذا البرنامج بمسرحيّة هادفة  بعنوان "البيّاع" قدّمها مسرح البيادر بقيادة الممثّل الطمروي - عامر همّام وحفل توزيع شهادات الشّكر والتقدير لكل من شارك في البرنامج.

وكعادتها شكرت المدرسة على لسان مديرها الأستاذ محمود سليمان كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم من أطبّاء, محاضرين, مرشدين, مختصّين ومعلّمين وخصّت بالذّكر "كلاليت" خدمات الصحّة الشّاملة في القرية ومديرها الإداري السيّد حافظ خضراوي , التي ساهمت بسخاء في إنجاح هذا اليوم.

مقالات متعلقة