الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

دراسة حديثة تؤكد: النساء المجهدات تعانين من زيادة في الوزن

كل العرب
نُشر: 24/08/12 18:05,  حُتلن: 14:01

العمل لساعات طويلة يرتبط بزيادة الوزن أكثر خصوصا في المستويات الأعلى لزيادة الوزن حيث كانت نتائج الصحة أكثر جدية

وفقا لدراسة ضمت 9,000 إمرأة تراوحت أعمارهن ما بين 45 و 50 تبين بأن هذه اللاتي عملن 49 ساعة كسبن في المتوسط 1.9 بالمائة وزن إضافي

وفقا لدراسة ضمت 9,000 إمرأة تراوحت أعمارهن ما بين 45 و 50 تبين بأن هذه اللاتي عملن 49 ساعة كسبن في المتوسط 1.9 بالمائة وزن إضافي خلال فترة عامان أولئك اللاتي عملن دواما جزئيا كسبن في المتوسط 1.5 بالمائة وزن إضافي. وفقا للدراسة التي نشرت أنه ترتبط الوظيفة بزيادة الوزن وقلة تخفيف الوزن.


صورة توضيحية

إرتبط العمل لساعات طويلة بزيادة الوزن أكثر، خصوصا في المستويات الأعلى لزيادة الوزن حيث كانت نتائج الصحة أكثر جدية. واعتبرت ساعات العمل الطويلة في الدراسة ما بين 41 إلى 48 ساعة في الإسبوع واعتبرت ساعات العمل الطويلة جدا الأكثر من 49 ساعة .هذا وكانت النساء اللاتي إشتغلن لساعات طويلة الاكثر ميلا للتدخين، الافراط في الشرب، قلة النوم، وعدم ممارسة الرياضة.

أوقات الضغط
وقالت المؤلفة الرئيسية نيكول "تواجه الموظفات العديد من أوقات الضغط المختلفة، الأمر الذي يقلل من فترات النشاط البدني وتحضير وجبات طعام صحية"، وتنصح الموظفات باتباع برنامج غذاء ورياضة صحي للحفاظ على المستويات العالية من النشاط والصحة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة