الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

حواء:نصائح لوقف الشعور بالجوع أثناء فترة الريجيم

كل العرب
نُشر: 20/07/12 16:34,  حُتلن: 11:47

تناول ثلاث وجباتٍ أساسيةٍ ووجبتان خفيفتان يومياً هي الحلّ الجذري للقضاء على مشكلة الجوع خلال الحمية يجب التأكد من عدم تخطي أي وجبةٍ نهائياً لأنّ ذلك يؤدي إلى تفاقم الإحساس بالجوع

مع بدء اتباع أي نظامٍ غذائي معينٍ لخفض الوزن، تبدأ المعاناة والشعور المتفاوت بين الإرادة العالية والتصميم وبين التراجع والضعف، بالإضافة إلى الشعور بالجوع من فترةٍ لأخرى مما يجعلنا نقبل على الطعام، ضاربين بنظامنا الغذائي عرض الحائط، ولكي تتجنبي هذا الشعور عليك بإتباع بعض النصائح:

 
صورة توضيحية - تصوير:Think Stock

تناولي الطعام ببطء
تحتاج المعدة إلى 20 دقيقةٍ لتبعث رسالة الى الدماغ مفادها أنّها امتلأت، لذلك، أنت بحاجةٍ الى تناول الطعام بشكل بطيء من أجل الشعور بالشبع والتغلّب على مشكلة الجوع.

أكثري من شرب الماء
أحياناً، قد يختلط الشعور بالعطش مع الشعور بالجوع، وتشعر النساء بالجوع الشديد لكن في الواقع يكون هذا الشعور هو الحاجة إلى المياه، لذا اشربي ليتر ونصف الليتر الى ليترين من المياه يومياً ضروري للقضاء على الجوع.

تناولي البروتين في كل وجبة
ننصحك بإضافة أطباق البروتين إلى كل وجبةٍ لأنّها تساعد في إشباع الجسم لفترةٍ طويلةٍ، وأفضل أنواع البروتين هي: الأسماك، صدور الدجاج، اللحوم الخالية من الدهون، والحليب ومشتقاته الخالية من الدسم.

تناولي وجبات صغيرة ومتفاوتة
تناول ثلاث وجباتٍ أساسيةٍ ووجبتان خفيفتان يومياً هي الحلّ الجذري للقضاء على مشكلة الجوع خلال الحمية، يجب التأكد من عدم تخطي أي وجبةٍ نهائياً لأنّ ذلك يؤدي إلى تفاقم الإحساس بالجوع، كما يفضّل البدء بصحن السلطة خلال تناول الوجبات الرئيسية للشعور بالمزيد من الشبع.

الحصول على الوزن الملائم بالتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، يكون من خلال الإلتزام بنظامٍ غذائي مريحٍ ومشبعٍ بنفس الوقت, لذا تأكدي أن النظام الغذائي الصحيح هو النظام المريح وليس المتعب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: 
alarab@alarab.net


 

مقالات متعلقة