الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

عزيزتي حواء:كيف تتجنبين العطش في رمضان؟!

كل العرب
نُشر: 20/07/12 15:49,  حُتلن: 14:49

عزيزتي:

إبتعدي عن تناول الأكلات والأغذية المالحة مثل السمك المالح والتي تدخل تحت اسم المخللات فإن هذه الأغذية تزيد من حاجة الجسم إلى الماء

مع إرتفاع درجات الحرارة وتأخر وقت آذان المغرب، ترتفع نسبة الشعور بالعطش مما يؤثر على سير حياتنا الطبيعية خلال شهر رمضان المُبارك، لذلك نُقدِّم لكم مجموعةً من النصائح التي تُساعدكِ على تجنب العطش في رمضان.

 
صورة توضيحية - تصوير:Think Stock

- تجنبي تناول الأكلات والأغذية المحتويةِ على نسبةٍ كبيرةٍ من البهارات والتوابل خاصةً عند وجبة السحور، لأنها تحتاج إلى شرب كمياتٍ كبيرةٍ من الماء بعد تناولها.

- حاولي أن تشربي كمياتٍ قليلةٍ من الماء في فتراتٍ متقطعةٍ من الليل.

- تناولي الخضروات والفواكه الطازجةِ في الليل وعند السحور، لأن هذه الأغذية تحتوي على كمياتٍ جيدةٍ من الماءِ والألياف التي تَمكث فترةً طويلةً في الأمعاءِ مما يُقلِّل من الإحساس بالجوع والعطش.

- تجنبي وضع الملح الكثير على السلطة، وإستبدليهِ بمزيدٍ من الليمون حيث أنه يُحسِّن الطعم ولا يتسبب بالعطش.

- إبتعدي عن تناول الأكلات والأغذية المالحة مثل السمك المالح، والتي تدخل تحت اسم المخللات، فإن هذه الأغذية تزيد من حاجة الجسم إلى الماء.

نفِّذي هذه النصائح لتتجنبي العطش في رمضان ..
تقبَّل الله صيامنا وقيامنا وطاعاتنا ..

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: 
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة