الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

دراسة:جراحات خفض الوزن تحد من مشاكل القلب

كل العرب
نُشر: 23/06/12 18:27,  حُتلن: 07:37

دراسة:

الأشخاص الذين يجرون جراحات لخفض الوزن يقل لديهم خطر الإصابة بمشاكل القلب بعد 7 سنوات من الجراحة

توصلت دراسة حديثة نشرت نتائجها مؤخرا إلى أن الأشخاص الذين يجرون جراحات لخفض الوزن، يقل لديهم خطر الإصابة بمشاكل القلب بعد 7 سنوات من الجراحة.


صورة توضيحية - تصوير - Think Stock

وأفاد موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين في جامعة "ستانفورد" وجدوا من خلال متابعتهم لـ 182 شخصا خضعوا لهذه الجراحات، أن عوامل الخطر المسببة لمشاكل القلب تقلصت لديهم على مدى 7 سنوات بعد الجراحة.

أزمات قلبية
وقد نظر الباحثون في مقاييس عدة تشير إن كان الشخص أكثر عرضة لمشاكل القلب، بينها مستويات "الكولسترول السيء" و"الكولسترول الجيّد"، والدهون الثلاثية، وبروتينا معيّنا. وبعد 7 سنوات، فإن الأشخاص خسروا بمعدل 121.5 كيلوغراما من وزنهم، كما انخفض معدل الكولسترول الجيّد لديهم من 184 إلى 174، والكولسترول السيء من 113 إلى 92، والدهون الثلاثية من 151 إلى 87. وسجّلت لديهم أيضا معدلات منخفضة من البروتين "سي كرياتيف"، المرتبط بزيادة خطر الإصابة بأزمات القلب والسكتات الدماغية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة