الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

دراسة: تناول الشوكولاتة بانتظام يحمي من الأزمة القلبية

كل العرب
نُشر: 10/06/12 18:48,  حُتلن: 13:53

دراسة استرالية:

الإستهلاك المنتظم للشوكولاطة السوداء يساهم في الوقاية من السكتة القلبية

الاستهلاك اليومي طوال عشر سنوات لمئة جرام من الشوكولاطة يحتوي على ما لا يقل عن 70% من الكاكاو قد يقي من 70 حادثة قلبية مميتة و15 أخرى غير مميتة

أكدت دراسة أسترالية أن الإستهلاك المنتظم للشوكولاطة السوداء يساهم في الوقاية من السكتة القلبية. وأشارت الدراسة التي أعدتها جامعة موناش في ملبورن وشملت 2013 أستراليا ونشرت في مجلة "بريتيش ميديكال جورنال" إلى هناك منافع ملحوظة للشوكولاطة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو.


صورة توضيحية. تصوير: Think stock

وبيّنت الدراسة أن الاستهلاك اليومي طوال عشر سنوات لمئة جرام من الشوكولاطة يحتوي على ما لا يقل عن 70% من الكاكاو قد يقي من 70 حادثة قلبية مميتة و15 أخرى غير مميتة لدى عشرة آلاف شخص. وأكدت إيلا زومر المسؤولة عن الدراسة أن "استنتاجاتنا تشير إلى أن الشوكولاطة السوداء قد تكون بديلًا عن العقاقير أو مكملًا لها لدى الأشخاص المعرضين بشكل كبير لأمراض قلبية وعائية".

تحديد نمط وبائي
وعمد الباحثون في دراستهم إلى تحديد نمط وبائي، مقارنين بياناتهم بدراسات كثيرة أخرى سلطت الضوء على منافع الشوكولاطة الصحية. والشوكولاطة غنية في الواقع بالبوليفينول، وهي مادة طبيعية مضادة للأكسدة تحد من الإجهاد، ومن خطر الأمراض القلبية الوعائية والسرطان وغيرها من الأمراض المزمنة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة