الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

الجري ساعة في الأسبوع يطيل العمر 6 سنوات

كل العرب
نُشر: 13/05/12 19:08,  حُتلن: 13:48

دراسة دانماركية:

الجري لمدة ساعة أو ساعتين في الأسبوع تُسهم في إطالة العمر لمدة قد تصل إلى 6 سنوات

من فوائد الجري تحسن الصحة النفسية بالتواصل الإجتماعي الذي يختبره الأشخاص عندما يخرجون للركض

خلصت دراسة دانماركية إلى أن الجري لمدة ساعة أو ساعتين في الأسبوع تُسهم في إطالة العمر لمدة قد تصل إلى 6 سنوات.


صورة توضيحية. تصوير: Think stock

وقد أشار الباحثون المشرفون على هذه الدراسة إلى أن المقصود بالركض ليس ذلك الذي يستهلك الكثير من الطاقة، بل يكفي ممارسة الجري المعتدل الأقرب إلى الهرولة وبوتيرة بطيئة لمدة ساعة في الأسبوع، ومن الأفضل أن تصل المدة إلى ساعتين. ويؤكد العلماء الدانماركيون أن الركض يطيل عمر الرجال بـ 6.2 سنوات والنساء بـ5.6.

نفي صحة نتائج دراسات قديمة
كما أكد الباحثون أن نتائج دراستهم التي شملت 20 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و93 عاماً تنفي صحة نتائج دراسات قديمة حذرت كبار السن من ممارسة الرياضة، بسبب وفاة بعض المسنين أثناء قيامهم بمجهود جسدي.

تحسن الصحة النفسية
وينصح العلماء بالركض الخفيف لما فيه من فوائد مثل امتصاص الجسم للأوكسجين بشكل أفضل، وتفادي البدانة، وتحسين وظائف القلب، وتقليص معدل ضغط الدم، بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي على الصحة النفسية. ومن فوائد الجري كذلك، بحسب البروفيسور الدانماركي بيتر شنوهر، "تحسن الصحة النفسية بالتواصل الإجتماعي الذي يختبره الأشخاص عندما يخرجون للركض".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة