صحةHealth

دراسة جديدة: الفشار يحارب السرطان وأمراض القلب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دراسة جديدة: الفشار يحارب السرطان وأمراض القلب

العلماء صنّفوا الفشار كأفضل وجبة خفيفة بعد إكتشافهم بأنّه يحتوي مضادات للأكسدة أكثر من الخضار والفاكهة


صنّف مجموعة من العلماء في الولايات المتحدّة الفشار كأفضل وجبة خفيفة، بعد إكتشافهم بأنّه يحتوي مضادات للأكسدة أكثر من الخضار والفاكهة، والقادرة على محاربة العديد من الأمراض، أبرزها السرطان وأمراض القلب، فمن الغريب والمفاجئ أنّ هذه الوجبة التي نحب تناولها في السينما والمسرح وأثناء مشاهدة التلفزيون توازي في أهميّتها الغذائيّة التوت والسبانخ.


صورة توضيحية. تصوير: Think stock

بعد الدراسة المعمقّة والتحليل لحبوب الفشار، إكتشف العلماء في جامعة سكارتون في بنسلفانيا أنّ القشرة التي غالباً ما تعلق بالأسنان هي الجزء الغنيّ بالبوليفينول والألياف. فالبوليفينول الذي يضعف بعد وضع الخضار والفاكهة بالماء، يبقي على معدلاته العالية في الفشار التي تبلغ 300 ملغ، وهو الذي يساعد مكافحة جزئيّات مؤذية تتلف الخلايا.

طريقة الطهو الصحيّة للفشار
ولكن حذّر العلماء أنّه من المهم الإنتباه إلى طريقة الطهو الصحيّة للفشار، وعدم الإكثار من الزيوت خلالها. لأنّ طهو الفشار بالمايكرويف يخفف كثيراً من منافعه الغذائيّة. من هنا أكّد العلماء أنّ الفشار تصدّر لائحة الوجبات السريعة المغذيّة. وعلى الرغم من أهميّتة غير أنّه لا يغني عن الفيتامينات الموجودة في أنواع الفاكهة، لذا يجب التنبّه أنّ الوجبات السريعة يجب أن تحوي أصناف متعددة من الفاكهة الشهيّة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.com

كلمات دلالية