الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

تحذير: الانتظار على الهاتف يسبب الأمراض المزمنة

كل العرب
نُشر: 04/05/12 15:24,  حُتلن: 07:36

من إجمالي الأشخاص الذين شملتهم الدراسة، أعرب 64 % منهم عن ضيقهم وغيظهم من خاصية الانتظار البغيضة التي تتضاعف معدلاته

حذرت دراسة طبية حديثة، من أن الانتظار لأكثر من ست دقائق على الهاتف، بسبب خاصية الإنتظار في مراكز الإتصال الخدمية تعرض للإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، منها ضغط الدم المرتفع والقلق والتوتر المزمن. وأوضح الباحثون أن الإنتظار على الهاتف لأكثر من خمس دقائق و58 ثانية، يشكل خطورة على صحة الإنسان، ويعرضه للإصابة بعدد من الأمراض المزمنة.


الصورة من أرشيف Thinkstock


ويأتي ذلك في الوقت الذي توصل فيه العلماء البريطانيون إلى أن المتصلين بمراكز الإتصال الخدمية يتعرضون خلال عملية الإنتظار إلى إرتفاع في مستوى ضغط الدم، ونسب التوتر بصورة حادة وخطيرة بسبب مشاعر الإحباط والغيظ الذي يعتريه نتيجة طول فترة الإنتظار، وشعورهم بالإحباط لعدم سرعة حصولهم على الإجابات اللازمة عن أسئلتهم المهمة في كثير من الأحيان. وأشار الباحثون إلى أن من إجمالي الأشخاص الذين شملتهم الدراسة، أعرب 64 % منهم عن ضيقهم وغيظهم من خاصية الانتظار البغيضة التي تتضاعف معدلاتها، وتزيد في حال إضطرارهم للإستماع إلى موسيقى رتيبة رديئة أثناء هذا الإنتظار المستفز.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة