الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

كيفية الحصول على ابتسامة مشاهير هوليوود الرائعة

كل العرب
نُشر: 19/04/12 09:25,  حُتلن: 14:35

يجب غسل الفم جيداً بالماء بعد شرب القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية

تبييض الأسنان أو الحصول على ابتسامة مشاهير هوليوود كان في السابق حلماً صعب المنال. الا أنه بات اليوم شائعاً في متناول الجميع. يعتبر تبييض الأسنان إحدى التقنيات الآمنة للثة والأسنان معاً. ومع ذلك، فهو يتطلب معرفة خاصة بنوعية الأسنان ومدى حساسيتها. هناك العديد من الطرق التي تساعد في الحصول على أسنان بيضاء خالية من البقع الصفراء المزعجة:



تبييض الأسنان في المنزل:
يمكن القيام بعملية تبييض الأسنان في المنزل من خلال استخدام جل التبييض الذي يحتوي على مواد كالبيروكسي كارباميد. تتغلغل هذه المادة داخل الأسنان وتزيل اللون الأصفر وتجعلها أكثر بياضاً. يمكن القيام بهذه التقنية وفق مراحل عدة حتى الوصول الى النتائج المرجوة.

تبييض الأسنان بالليزر:
هذه التقنية توفر الوقت وتعطي نتائج أكثر فعالية. أولاً يتم إزالة الجير والتأكد من خلو الأسنان من الثغرات قبل عملية التبييض. ثم يتم وضع جل التبييض على الأسنان وتوجه أشعة الليزر على الأسنان حيث تخترق هذه الأخيرة طبقة محددة من السن وتزيل عنها البقع. تستغرق الجلسة الواحدة من التبييض بالليزر حوالي ساعة ونصف. وقبل البدء بالعلاج، يتم فحص لون السن لمقارنتها بالنتيجة التي يعطيها الليزر.

أما الحفاظ على الإبتسامة الهوليوودية فيتطلب بعض الخطوات التي يجب القيام بها حتى لا يتم استرجاع اللون الأصفر السابق للأسنان. وأبرز هذه الخطوات هي:
- القيام كل ستة أشهر بفحص الأسنان الدوري.
- إزالة الجير عن الأسنان كل ستة أشهر.
- اختيار معجون الأسنان المناسب بعد استشارة طبيب الأسنان.
- استخدام المواد المبيضة للأسنان المتوافرة في الصيدليات.
- استخدام غسول الفم مرتين في اليوم.
- التخفيف من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألوان الإصطناعية.
- غسل الفم جيداً بالماء بعد شرب القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة