الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

باحثون : البقاء طويلاً على الشبكات الاجتماعية يؤدي إلى النرجسية

كل العرب
نُشر: 04/04/12 17:08,  حُتلن: 07:29

الاضطراب الاجتماعي هو أبرز ملامح النرجسية للعينة التي تم وضعها تحت الفحص المكثف من مستخدمي الفيس بوك

في دراسة تكشف عن الجانب المظلم للتعلق بالشبكات الاجتماعية، وعلى رأسها موقع الفيس بوك الأكثر شهرة في هذا المجال ، توصل بعض الباحثين الى أن البقاء لساعات طويلة على الشبكة الاجتماعية قد يكون بسبب أو يؤدي إلى النرجسية .

وزارة التربية والتعليم: لا تسمحوا للطلاب دون ال 13عاما إستعمال الفيسبوك

وكلمة "النرجسية" تعني حب النفس، وهو اضطراب في الشخصية، حيث تتميز بالغرور، والتعالي، والشعور بالأهمية ومحاولة الكسب ولو على حساب الآخرين. وهذه الكلمة نسبة إلى أسطورة يونانية، ورد فيها أن ناريس كان آية في الجمال وقد عشق نفسه عندما رأى وجهه في الماء.
وحسب الدراسة التي أهتمت بنشرها صحيفة الجارديان البريطانية في صدر صفجاتها الالكترونية، فأن "الاضطراب الاجتماعي" هو أبرز ملامح النرجسية للعينة التي تم وضعها تحت الفحص المكثف من مستخدمي الفيس بوك ، بالإضافة لقائمة أخرى من الأعراض تشمل الغرور والشعور بالتفوق ، واضطراب الشخصية .
الدراسة ، التي تمت في جامعة الينوي ، شملت مجموعة من الاعمار السنية بين 16 الى 65 عاما ، وأوصت في ختام تقريرها أن يتم دراسة الأمر بصورة أعمق لأن المستقبل ، وفق تقديرهم ، ليس مشجعاً تماماً ، وأن الميول النرجسية لمستخدمي الشبكات الاجتماعية والتي يمكن أن تعكس سلوكيات غير متحضرة بين البشر، تبدو الحقيقة الوحيدة المحتملة لمستقبل الشبكات الاجتماعية .

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة