الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

النظارات الشمسية ضرورية من أجل حماية العينين

كل العرب
نُشر: 29/03/12 16:12,  حُتلن: 07:24

الفكرة الأساسية من استعمال النظارة الشمسية هي أن العدسات المستخدمة في هذه النظارات تقوم بامتصاص الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء الضارة بالعين

لا شك أن استعمال النظارة الشمسية ضروري من أجل حماية العينين من أشعة الشمس والانعكاسات الضوئية الكثيرة، خصوصاً في بعض الأماكن، وذلك مثل: شاطئ البحر، الاستادات الرياضية، المرتفعات الجبلية، الصحراء. وأيضا في بعض الحالات المرضية للعين، ومنها: التهاب القرنية، التهاب القزحية، الرمد الربيعي، حساسية أغشية العين الخارجية من أشعة الشمس، الضوء الشديد، الشخص الأبهق، بعد عملية الماء الأبيض.


صورة توضيحية

لذلك، فإن الفكرة الأساسية من استعمال النظارة الشمسية، هي أن العدسات المستخدمة في هذه النظارات تقوم بامتصاص الأشعة فوق البنفسجية، والأشعة تحت الحمراء الضارة بالعين، وذلك من أجل حماية العين من الحساسة من أشعة الشمس والأضواء الشديدة، وحماية شبكية العين من أي أذى. ويتدرج لون العدسة من الدرجة الخفيفة إلى الدرجة الداكنة، عند التعرض للشمس، بمعنى آخر: بعض العدسات يمتص 25 بالمئة من أشعة الشمس، وآخر 50 بالمائة، ونوع ثالث يمتص 75 بالمئة من الأشعة.
ويفضل استعمال العدسات الـ(بولارويد)، التي تتميز بتنظيم موجات أشعة الشمس في المصايف على شاطئ البحر، لحماية العين من وهج الشمس، وهو ما يعطي راحة للعين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة