الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

الموز كنز غني بالفيتامينات والحديد المفيدة للصحة

كل العرب
نُشر: 25/03/12 20:30,  حُتلن: 13:48

تناول ثلاث حبات من الموز يومياً تمد الجسم بنصف احتياجاته من الكالسيوم كما يحتوي على مستويات عالية من الحديد ويقوم بتحفيز إنتاج الهيموجلوبين في الدم لذا فهو يساعد على علاج فقر الدم والأنيميا

عزيزتي... هل تعلمين أن فاكهة الموز تحتوي بداخلها على فوائد عديدة ومختلفة لصحتك وبشرتك ؟ نعم إنها حقيقة يؤكدها الأطباء موضحين أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات هـ، ج، كما يحتوي على الكثير من الأملاح المعدنية مثل الحديد والمنجنيز.

 
صورة توضيحية

ويكفي أن تعرفين أن تناول ثلاث حبات من الموز يومياً تمد الجسم بنصف احتياجاته من الكالسيوم كما يحتوي على مستويات عالية من الحديد، ويقوم بتحفيز إنتاج الهيموجلوبين في الدم لذا فهو يساعد على علاج فقر الدم والأنيميا.

الموز يحافظ على صحتك
ونظراً لأن هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، فهذا يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم ، وفي دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ ، فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر. وإضافة إلى ذلك الموز يحتوي على مستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة. وللموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ، لذا ينصح الأطباء بتناوله للتخلص من الحموضة وليسهل عملية الهضم كما أنه يعمل على تهدئة معدة الحامل ، وبث السرور في الجسم، كما أنه يغذي الطفل. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net


 

مقالات متعلقة