الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:01

الفن يساهم في التعافي من السكتات الدماغية

كل العرب
نُشر: 22/03/12 15:37,  حُتلن: 07:21

الناجحون من السكتات الدماغية من محبّي الفنون يسجّلون تحسناً أفضل في صحتهم العامة

وجدت دراسة جديدة، أن محبّي الفنون، من الموسيقى إلى الرسم والمسرح، يتعافون بشكل أسرع من السكتات الدماغية مقارنة بغيرهم. ووجد الباحثون بجامعة تور فيرغاتا، أن الناجين من السكتات الدماغية من محبّي الفنون، يسجّلون تحسناً أفضل في صحتهم العامة ويسيرون بشكل أسهل ويتمتعون بطاقة أكثر مقارنة بغيرهم ممن لا يستمتعون بالفن.

 
صورة توضيحية

وشملت الدراسة 200 شخص نجوا من سكتات دماغية، وقد سُئلوا إذا ما كانوا يحبّون الفن، من رسم أو موسيقى أو حتى الأعمال المسرحية، وبعدها قارن الباحثون بين نوعية الحياة التي يعيشها محبوا الفن وغير المهتمين به. وتبيّن أن محبّي الفنون والمتابعين له كانوا أسعد وأقل قلقاً واكتئاباً، وأكثر هدوءاً وأفضل ذاكرة وأكثر تواصلاً مع الآخرين. وقال الباحثون إن نتائجنا تظهر أنه قد يكون للفن تغييرات طويلة الأمد على الدماغ ما يساعده على التعافي عند حدوث أي خلل.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة