الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

أبحاث طبية تنصح السيدات بالاحتفاظ بزجاجة مثلجة أثناء ممارسة الرياضة

كل العرب
نُشر: 17/03/12 15:42,  حُتلن: 07:22

الباحثون  يرون أنه إذا أمكن السيطرة على الشعور بالحرارة والإحساس بها والإرهاق فإن هذا سيساعد الكثيرين خاصة ممن يعانون من هذه الظاهرة على مواصلة ممارسة التمارين الرياضية بنفس الحيوية والكفاءة

أظهرت أحدث الأبحاث الطبية إلى أن احتفاظ السيدات بزجاجة مياه مثلجة يساعدهن بصورة كبيرة في تحمل مشاق التمارين الرياضية ومواصلتها بدون عناء كبير. وأوضحت الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد أن الرياضيات اللاتي واظبنّ على حمل زجاجة مياه مثلجة أثناء ممارسة التمارين الرياضية كن الأكثر قدرة على إتمامها حتى النهاية وأكثر إستفادة منها.


صورة توضيحية

وتشير الأبحاث إلى أن السيدات البدينات كثيراً ما يشتكين من زيادة التعرق. ويرى الباحثون أنه إذا أمكن السيطرة على الشعور بالحرارة والإحساس بها والإرهاق فإن هذا سيساعد الكثيرين خاصة ممن يعانون من هذه الظاهرة على مواصلة ممارسة التمارين الرياضية بنفس الحيوية والكفاءة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وكانت الأبحاث قد أجريت على 24 سيدة تراوحت أعمارهنّ ما بين 30 -45 عاماً خاصة ممن تخطى معدل كتلة أجسامهن عن ما بين 3.0 إلى 9،39 نقطة، وأشارت المتابعة إلى أن السيدات اللاتي التزمن بحمل زجاجة مياه مثلجة كن أكثر قدرة بنسبة 5% لاكمال التمارين الرياضية بالمقارنة بالسيدات اللاتي لم يلتزمن بها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة