الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

الشوكولاطة تحسّن المزاج وتولد إحساسا ناعما

كل العرب
نُشر: 13/03/12 21:24,  حُتلن: 13:44

خبيرة التغذية زيلكه ريستماير:

أثناء ذوبان الشوكولاطة في الفم يولّد إحساساً ناعماً ودافئاً يصرف انتباه المرء عن التوتر والهموم ويحسّن مزاجه لفترة قصيرة فقط

يلجأ كثيرون إلى الشوكولاطة، عندما يواجهون مشاكل أو يعانون من التوتر العصبي، اعتقاداً منهم بأنّه سيحسّن مزاجهم ويمنحهم إحساساً بالسعادة. وتبين خبيرة التغذية زيلكه ريستماير من "الجمعية الألمانية للتغذية" في مدينة بون مدى صحة هذا الاعتقاد قائلةً: "الاعتقاد بأن الشوكولاطة يحسّن المزاج صحيح بسبب عوامل جسدية ونفسية عديدة".

 
صورة توضيحية

وتوضح ريستماير قائلةً: "الشوكولاطة غنية بالدهون وبالحامض الأميني «التربتوفان، وهما يعملان على زيادة إفراز هرمون السعادة «السيروتونين» في المخ. هذا الأخير يعمل بدوره على رفع الحالة المزاجية". وعن العوامل النفسية تقول ريستماير: "يربط كثيرون بين الشوكولاطة والذكريات الجميلة في مرحلة الطفولة. كما أنّه أثناء ذوبانه في الفم، يولّد الشوكولاطة إحساساً ناعماً ودافئاً يصرف انتباه المرء عن التوتر والهموم ويحسّن مزاجه لفترة قصيرة فقط".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة