الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 01:01

دراسة حديثة:الشخص الطموح يموت في سن أبكر

كل العرب
نُشر: 13/03/12 08:57,  حُتلن: 07:32

للطموح تأثير اضعف بكثير في تحقيق السعادة والرضا في الحياة وله في الواقع تأثيرا سلبيا بعض الشيء على نوعية الحياة

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الطموحين قد يحققون مكانة مرموقة وراتبا يؤمن حياة مرفهة ولكنهم لا يكونون أسعد من الآخرين إلا بدرجة طفيفة وكثيرا ما يموتون في سن أبكر. ونصحت الدراسة الآباء بألا يضغطوا على أطفالهم لبلوغ هذا الوضع المادي على حساب أعصابهم وسعادتهم. وتوصلت الدراسة الى هذه النتيجة بعدما قام أطباء نفسيون في الولايات المتحدة بتحليل مستويات الطموح بين 717 شخصا تزيد أعمارهم على السبعين.


صورة توضيحية


وتابعت الدراسة أشخاصا ولدوا في الشطر الأول من القرن العشرين واستمرت في رصد حياتهم اللاحقة مع توثيق العمر الذي رحلوا فيه عن هذه الدنيا. ونقلت صحيفة الديلي اكسبريس عن رئيس فريق الباحثين الذي أجرى الدراسة تيموثي جاج من جامعة نوتردام في ولاية انديانا ان الباحثين اكتشفوا أن للطموح تأثيرا اضعف بكثير في تحقيق السعادة والرضا في الحياة وله في الواقع تأثيرا سلبيا بعض الشيء على نوعية الحياة. وأوضح البروفيسور جاج انه إذا كانت أمنية الوالدين أن يعيش أطفالهم حياة سعيدة ومتعافية فعليهما ألا يبالغا في دفعهم الى تحقيق النجاح المهني.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة