الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 18:02

الزعتر والخيار والجلسرين علاج لحب الشباب

كل العرب
نُشر: 08/03/12 15:55,  حُتلن: 13:56

غلي الزعتر يستخدم كحمام بخار لمدة خمسة عشر دقيقة ومستحلب البابونج

تقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلات حب الشباب والبثور المصاحبة لها، وتشير إلى أنه يوجد قناع الخميرة والكبريت، وهو عبارة عن مسحوق قرصين من الخميرة وملعقة من الحليب الطازج ومسحوق الكبريت وملء فنجان كوب من الماء المقط.

 
صورة توضيحية

ويتم مزج المكونات معًا إلى أن تتكون لتشبه عجين لينة ونضعها على الوجه مدة لا تزيد عن عشرين دقيقة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العين، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ.
أما قناع الجلسرين والخيار وهو عبارة عن مهروس خيار مع ملعقة دقيق نقي وملعقة جلسرين ونضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطفه بالماء الدافئ الممزوج بالملح بنسبة ملعقة واحدة للتر الواحد. وعن قناع البيض والحليب فهو يتكون كما تقول من ملعقة حليب وبياض بيضة وملعقة عسل ويوضع خمسة عشر دقيقة، وتنصح مروة لتخفيف حب الشباب أيضًا يمكن استخدام مستحلب العدس، وهو ملعقة من مسحوق العدس مع ملعقتين من ماء الورد، وتطلي بهم البشرة لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها يزال القناع برفق بالماء الفاتر ثم الماء البارد. كما أيضًا يوجد مستحلب الزعتر وهو عبارة عن غلي الزعتر ويستخدم كحمام بخار لمدة خمسة عشر دقيقة، ومستحلب البابونج شأنه شأن مستحلب الزعتر، وتنصح مروة أيضًا بتناول البقدونس والفجل والبندورة والعنب وعصير الكرمب أي تناول كأس ثلاث مرات أسبوعيًا.

مقالات متعلقة