الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

خطوات بسيطة لتكوني نجمة


نُشر: 18/02/08 07:12

ليس من الضروري أن تكوني من طبقة أرستقراطية حتى تكوني سيدة مجتمع لبقة ، إذا أردتِ ذلك اعتمدي على فن الاتيكيت لتكوني نجمة المجتمع وليس سيدته فقط .
فبعد أن تحول الاتيكيت في القرن الثامن عشر في أوربا ، ليكون مجموعة من القوانين السخيفة ، أصبح الآن أسلوب وخطوات تعبر عن المجاملات بين الناس لكن بطريقة لطيفة ، هذا ما أكدته الدكتورة شيماء البهي خبيرة الاتيكيت، في ندوة عن الاتيكيت بساقية الصاوي .



وتؤكد البهي أن الاتيكيت يحث على آداب المعاملة بين الناس ، وأصله مأخوذ من الأديان السماوية ، لأنها جميعاً تحث على آداب المعاملة بين البشر .
الانطباعات الأولى
لأن الانطباعات الأولى تدوم ، هل تعلمين كيف تتركين انطباعات جيدة عند الآخرين ؟ خاصة وأن الشخص يكوّن عنك انطباعاً في 10 ثوانٍ ، ويثبت هذا الانطباع خلال 3 دقائق .
إن أول ما يترك انطباعاً عند الآخرين هو المظهر الخارجي ، لذا عليكِ أن تهتمي بملابسك ، ولا يعني هذا أنها يجب أن تكون باهظة الثمن ، بل يكفي أن تكون نظيفة  ومرتبة، ومتناسقة الألوان .
هل تعلمين أيضاً أن للغة الجسد أثر كبير في تكوين الانطباع لدى الكثيرين ، فالمشية المعتدلة تدل على الشخصية الواثقة من نفسها ، بينما المتمايلة تدل على الدلال وعدم القدرة على تحمل المسئولية الجادة ، كذلك طريقة الوقوف ، والابتسامة أيضاً فالابتسامة الطبيعية تختلف عن الابتسامة الصفراء . لغة العيون أيضاً لها تأثيرها السحري تدل على الكذب إن تهربتِ من النظر في عيون محدثك أو تدل على المتابعة الجيدة للحديث ، لذا يجدر لكِ إظهار متابعتك لمحدثك بلغة العيون .

مقالات متعلقة