الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 18:01

خبيرة علم النفس: قراءة الروايات الغرامية تضر بالنساء!!

كل العرب
نُشر: 04/03/12 08:46,  حُتلن: 07:40

قصص الحب تعطي النساء صورة مثالية وغير واقعية عن العلاقات بين المتحابين

حذرت خبيرة علم النفس البريطانية الشهيرة سوزان كويليام النساء من قراءة الروايات الغرامية وقالت إن قصص الحب تعطي النساء صورة مثالية وغير واقعية عن العلاقات بين المتحابين. وقالت كويليام لمجلة "زي جورنال اوف فاميلي بلاننج اند ريبروداكتف هيلث كير":"أتبنى الرأي القائل بأن الكثير من المشاكل التي نقابلها في مستشفيات الأمراض النفسية وغرف العلاج النفسي تتأثر بقصص الخيال الرومانسي".


صورة توضيحية

ورغم تأكيد كويليام المعروفة كنجمة تلفزيونية في بريطانيا والتي ألفت أيضا كتبا في علم النفس على أن هذا النوع من الأدب قد تغير بشكل إيجابي خلال السنوات الماضية وأصبح يقدم صورة أكثر ثقة بالنفس للمرأة عما كانت عليه في سبعينيات القرن الماضي إلا أنها أكدت أن ميلا شديدا للمثالية وللهروب من الواقع لا يزال يسيطر على الكثير من هذه الروايات. ورأت كويليام أن قراءة هذه الروايات من قبل النساء قد يؤدي إلى شعورهن بالصدمة وانكسار القلب بسبب بعد هذه الروايات عن الواقع.
 
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة