الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

مزيل رائحة العرق لا يسبب السرطان


نُشر: 10/02/08 07:43

أكد البرفسور برنارد ستيوارت أن عمليات زرع الثدي الصناعي او استخدام البخاخات الخاصة بإزالة الروائح من تحت الابط وشرب القهوة لا تؤدي للإصابة بمرض السرطان، مشيراً الى أن الكثيرين يشعرون بالقلق من احتمال الاصابة بالسرطان من دون مبرر.
وأوضح برفسور برنارد ستيوارت أن التجارب أثبتت أن التدخين والتعريض المتعمد للجسم لاشعة الشمس لفترة طويلة يؤدي الى تكون مادة مسببة للسرطان لكن أشياء كثيرة لا تسبب مثل هذا الخطر .
وأشار ستيوارت إلى ان من بين المخاطر "المحتملة" للاصابة بالسرطان تدخين بعض انواع الماريوانا وتناول كمية كبيرة من اللحوم المصنعة والاقامة قرب مكبات النفايات، مشيراً الى ان صباغة الشعر والسكن قرب أعمدة الكهرباء تشكل خطراً أقل، موضحاً بأن التجارب لم تثبت بشكل قاطع بعد ما اذا كان استخدام الهواتف الخليوية يمكن أن يسبب السرطان.



وتابع "أريد تبديد قلق الكثيرين الذين يعتقدون أن كل شيء تقريباً يمكن أن يسبب السرطان لأن مثل هذه المخاطر تكون غالباً غير مهمة".
وقال "نعلم أن الزرنيخ يحتوي على مواد سرطانية، كما أن العمال الذين يتعرضون لانبعاث الغازات الزئبقية أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالسرطان من الاطفال الذي يتسلقون ألعاباً مصنوعة من الزئبق والخشب".

مقالات متعلقة