الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 01:02

الملفوف صيدلية طبيعية متكاملة غنية بالفوائد

كل العرب
نُشر: 26/02/12 09:50,  حُتلن: 14:18

تناول الملفوف يؤدي إلى تنشيط الهضم فهو يحتوي على مركبات الكاربينول والإندو، والكاروتين مما يجعله من أفضل الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي والمعدة والقولون

يعد الملفوف من أفضل منظفات القناة الهضمية، ويكمن سر فاعليته في ارتفاع محتواه من الألياف، الذي يساعد على طرد الفضلات المتبقية في المعدة والأمعاء، فهو يحتوي على خمسة إنزيمات هاضمة. وقد توصلت دراسة أمريكية حديثة أن الملفوف يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تعمل على مكافحة الاصابة بسرطان المبيض.


صورة توضيحية

وأوضح الباحثون بجامعة "نيويورك" الأمريكية أن الكرنب يعمل على إفراز مادة أطلق عليها اسم "دي.أي.أم" والتي تفرزها المعدة طبيعيا مع عملية الهضم عند تناول الكرنب، حيث لوحظ أن هذه المادة تعمل على وقف نمو الاورام السرطانية بين فئران التجارب.

فوائد متنوعة
يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه الأبحاث الطبية إلى أن سرطان المبيض يصيب نحو 7 آلاف سيدة سنويا ليطلق عليه "القاتل الصامت"، حيث غالباً ما يتم تشخيصه متأخراً بسبب عدم ظهور أعراض بشكل ملموس. وتناول الملفوف يؤدي إلى تنشيط الهضم فهو يحتوي على مركبات الكاربينول والإندول، والكاروتين، مما يجعله من أفضل الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي والمعدة والقولون، وغالباً ما يوصف لمرضى قرحة المعدة والأمعاء وضد السمنة والالتهابات الجلدية، كما أن إحتواءه على العديد من الفيتامينات يجعله من أفضل منقيات البشرة، ويجعله علاجاً مهماً لحب الشباب والجروح والقروح، ولأنه فقير بالبروتينات والسعرات الحرارية والدهون، لذا يعد من الأغذية المهمة لتقليل الوزن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة