الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 20:01

دراسة جديدة:النظام الغذائي الصحي يقي من العمى

كل العرب
نُشر: 19/02/12 11:16,  حُتلن: 14:18

مشكلة تآكل شبكية العين من أهم المشكلات التي تسبب فقدان حاسة البصر بين أكثر من 6% من الامريكيين ممن تخطو الاربعين من عمرهم

بين فريق من الباحثين في الجامعات الامريكية والنيوزيلاندية أن الاشخاص الأكثر استهلاكاً للعناصر الغذائية المفيدة والمكملات الغذائية مثل عنصر الزينك ومادة الاوميجا-3 والاحماض الامينية في نظامهم الغذائي اليومي هم الاقل عرضة للاصابة بما يعرف بتآكل شبكية العين.


صورة توضيحية

وتعد مشكلة تآكل شبكية العين من أهم المشكلات التي تسبب فقدان حاسة البصر بين أكثر من 6% من الامريكيين ممن تخطو الاربعين من عمرهم.
 
علاج الحالة
وبالرغم من أن هذه الحالة يمكن علاجها بالتدخل المبكر سواء بواسطة العقاقير الطبية أوالتدخل الجراحي إلا أن العلاج الطبي لا يتمكن من إعادة التلف الذي حدث بالفعل للشبكية. كما وجد الباحثون أنه من بين الاشخاص الاكثر عرضة لتآكل شبكية العين بفعل العامل الجيني وإنتظموا في تناول العناصر الغذائية المتكاملة والزينك والاوميجا -3 كانوا الاقل عرضة للاصابة بهذة الحالة المرضية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة