الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

المتخصصون الصحيون يؤكدون:رياضة الغولف مفيدة للقلب

كل العرب
نُشر: 08/02/12 17:49,  حُتلن: 07:13

الدراسات تشير إلى أن اللاعبين الذين يمشون أسبوعيًا للوصول إلى 26 حفرة يحرقون نحو 2900 سعرة حرارية الأمر الذي يؤدي إلى تحسين وضعهم الصحي ككل ويخفض الإصابة بالأمراض القلبية وبمرض السكري

يقول المتخصصون الصحيون إن اللاعبين الممارسين لرياضة الغولف يسألون مباشرة بعد الانتهاء من معالجة الجلطات القلبية التي تعرّضوا إليها عمّا إذا كان الوضع الصحي لهم سيسمح بعودتهم إلى ممارسة هذه الرياضة، ومتى يمكن لهم ذلك. أما الجواب فيكون بنعم، لكن ببطء وحذر، لأن الغولف ليس عبارة عن نزهة جميلة في حديقة كبيرة فقط، وإنما عبارة عن نشاط مجهد أيضًا، يتطلب تنسيقًا وتركيزًا.


صورة توضيحية


وتشير دراسات مختلفة في هذا المجال إلى أن اللاعبين الذين يمشون أسبوعيًا للوصول إلى 26 حفرة يحرقون نحو 2900 سعرة حرارية، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين وضعهم الصحي ككل، ويخفض الإصابة بالأمراض القلبية وبمرض السكري والأمراض السرطانية. ويؤكد المتخصصون أن المشي بشكل عام هو أكثر الطرق المريحة، التي تبقي الإنسان سليمًا، الأمر الذي يسري بطبيعة الحال هنا على لاعبي الغولف، لا بل إن المتخصصين القلبيين يوصون بممارسة هذه اللعبة، لأنها تخفض مستوى الكولسترول السيء، وتحافظ على الكولسترول الجيد، وكما هو معروف فإن مستوى الكولسترول المرتفع يزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

ممارسة الغولف
ويضيفون إن ممارسة الغولف لأربع ساعات يساوي ممارسة التمارين في مراكز التدريب الرياضي لمدة 45 دقيقة. أما المشي في وسط فيه ارتفاعات أرضية مختلفة فيساوي القيام بنزهة نشطة لكيلو مترات عدة.
وعلى خلاف الناس السليمين، فإن من يصاب بالجلطة القلبية، وكان يمارس هذه الرياضة، فلا يمكن له العودة إلى ممارستها بعد شهر من الإصابة. أما في الشهر الثاني والثالث بعد الإصابة، فيمكن له زيادة المسافة بين الحفر، لكن مع إبداء الحذر والحرص على عدم إرهاق الجسم.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 
 

مقالات متعلقة