الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

دراسة:النشاط البدني الخفيف والمكثف يطيل العمر

كل العرب
نُشر: 06/02/12 08:46,  حُتلن: 14:12

ممارسة قليل من النشاط البدني كل يوم يحقق فوائد صحية في حين أن نمط الحياة الخامل يحمل معه مخاطر إضافية

قال العلماء الذين أجروا دراسة حديثة في المعهد الوطني للأبحاث الصحية في تايوان ان كل 15 دقيقة من النشاط يوميا تقلل خطر الموت بسبب مشاكل صحية من كل صنف بنسبة 4 في المئة والموت بالسرطان بنسبة 1 في المئة. وتستمر الفوائد في التنامي الى حد 100 دقيقة من التمارين في اليوم. كما وجد الباحثون ان للفترات القصيرة من التمارين المكثفة نفس تأثير الفترات الطويلة من التمارين الخفيفة.


صورة توضيحية

وتزيد احتمالات الوفاة بالسرطان بين الذين يُصنفون "من الخاملين" بنسبة 11 في المئة عليها بين الآخرين من فئة الذين يمارسون نشاطا بدنيا معتدلا. وشملت الدراسة التي نشرتها مجلة لانست الطبية البريطانية أكثر من 400 شخص بالغ خلال الفترة الواقعة بين 1996 و2008.

نمط الحياة الخامل
ويشترك في فوائد النشاط البدني الرجال والنساء من كل الأعمار، بمن فيهم الأشخاص المعرضون لمرض القلب. ونقلت صحيفة الديلي اكسبريس عن رئيسة الدائرة الصحية في انكلترا سالي ديفيز ان الدراسة تؤكد ما هو معروف ، بأن ممارسة قليل من النشاط البدني كل يوم يحقق فوائد صحية في حين ان نمط الحياة الخامل يحمل معه مخاطر إضافية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 
 


 

مقالات متعلقة