الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 09:02

دراسة:تناول الحليب يوميا ينمي ذكاء الإنسان ويحفظه

كل العرب
نُشر: 05/02/12 16:32,  حُتلن: 14:12

نصيحة :

يجب تناول كوب من الحليب يوميا ليس فقط لأنه يوفر احتياجات الإنسان من العناصر الغذائية والكالسيوم ولكن أيضا لأنه يجعل الإنسان أكثر ذكاء ويتمتع بذهن صاف

تنصح أحدث الأبحاث الطبية الأمريكية، بتناول كوب من الحليب يوميا، ليس فقط لأنه يوفر احتياجات الإنسان من العناصر الغذائية والكالسيوم، ولكن أيضا لأنه يجعل الإنسان أكثر ذكاء ويتمتع بذهن صاف.

 
صورة توضيحية

وأوضح باحثون في جامعة "مين " الأمريكية، أن كوبا من الحليب الكامل الدسم، يعمل على حماية الإنسان من تراجع قدراته الإدراكية بصورة ملموسة، خاصة الذاكرة، وذلك بمعدل خمسة أضعاف بالمقارنة بالأشخاص الذين لم يعتادوا تناول الحليب يوميا.

الاحتفاظ بقدرات إدراكية
وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على ما يقرب من 900 رجل ومرأة تراوحت أعمارهم بين 23 إلى 98 عاما، حيث تم تتبعهم وقياس مستويات قدراتهم الإدراكية. وأظهرت المتابعة، أن الأشخاص الذين تناولوا بانتظام كوبا من الحليب يوميا نجحوا في الاحتفاظ بقدراتهم الإدراكية والذاكرة بمعدلات أكبر من أقرانهم الذين لم ينتظموا بتناول اللبن بصورة يومية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة