الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

تأثيرات الحقول الكهرومغناطيسية الاصطناعية أثناء الحمل

كل العرب
نُشر: 02/02/12 13:49,  حُتلن: 13:54

الأشعة الكهرومغناطيسية الاصطناعية قد تؤدي إلى حالات إجهاض

 الحقول الكهرومغناطيسية الاصطناعية يتم إنتاجها عادة بواسطة خطوط الكهرباء والأجهزة مثل أفران الميكروغال

في العدد الأخير من مجلة طب الأطفال وأدوية المراهقين، عرضت الأبحاث أول حالة يتم بها برهنة العلاقة بين تعرض الأم إلى حقول كهرومغناطيسية أثناء الحمل وبين ارتفاع خطر الربو(الأزمة) لدى المواليد. نسبة شيوع الربو في ارتفاع ثابت منذ سنوات الثمانينات، الأمر الذي يجعل هذا المرض هو المرض المزمن الأكثر شيوعا بين الأطفال.


صورة توضيحية

وجد البحث الذي شمل 801 امرأة حامل، وأولادهم حيث تمت مرافقتهم لمدة 13 عاما، أن الأولاد الذين ولدوا لسيدات تعرضن خلال فترة الحمل إلى الحقول الكهرومغناطيسية كانوا ذوي احتمال أعلى ب 3.5 مرة للإصابة بالربو مقارنة مع أولاد تعرضت أمهاتهم إلى أدنى مستوى من الأشعة.
الحقول الكهرومغناطيسية الاصطناعية يتم إنتاجها عادة بواسطة خطوط الكهرباء والأجهزة مثل أفران الميكروغال، مجففات الشعر، أجهزة التوست الكهربائية، شافطات الغبار- كل شيء تدخله إلى الكهرباء ويحتوي على محرك – وحتى مصابيح الفلورسانت.

حالات إجهاض
ووجد بحث سابق أن الأشعة الكهرومغناطيسية الاصطناعية قد تؤدي إلى حالات إجهاض، والى انخفاض جودة الحيوانات المنوية، إلى اضطرابات في جهاز المناعة، ولأنواع معينة من السرطان. في الآونة الأخيرة، صنّفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، وهي وكالة لمنظمة الصحة العالمية، الحقول الكهرومغناطيسية لأمواج الراديو كمسبب محتمل للسرطان.
يقول كاتب البحث ورئيسه، الدكتور(MD, PhD) دا كون لي، متخصص في علم الأوبئة من مجال الإنجاب والولادة في قسم أبحاث الولادة في جامعة أوكلاند- كاليفورنيا ,انه "بالرغم من الحاجة إلى إعادة بناء النتائج، إلا أن النقطة الرئيسية هنا هي أن التعرض إلى الحقول الكهرومغناطيسية سيء، وعلينا أن نلفت الانتباه إلى التأثير السلبي لها على الصحة" . نشرالدكتور لي البحث الأصلي في عام 2002، والذي وجد أن التعرض الكبير للحقول الكهرومغناطيسية قد يسبب حالات الإجهاض.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة