الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

العطش والجفاف يؤثران سلباً على الحالة المزاجية والنفسية للمرأة

كل العرب
نُشر: 30/01/12 07:35,  حُتلن: 14:23

علامة ظهور العطش الملح تعني بدأ دخول الجسم في أولى مراحل الجفاف لذلك ينصح الأطباء بضرورة الانتظام في شرب المياه على فترات زمنية متقاربة

حذرت دراسة طبية من أن تعرض السيدات للعطش والجفاف ولو بمعدلات طفيفة يؤثر سلباً على الحالة المزاجية والنفسية لها، وعلى قدرتها على التركيز. وأوضحت الأبحاث التى أجريت على قرابة 25 سيدة من الأصحاء عانين من درجات بسيطة من الجفاف لوحظ تغير في حالتهن المزاجية وتزايد حالة الإرهاق والعصبية بينهن مما جعلهن يقعن فريسة للإصابة بالصداع.

 
صورة توضيحية

وحذر الباحثون من حالات العطش والجفاف، مشيرين إلى أن الإنسان لا يلجأ إلى تناول المياه إلا فى حالة شعوره بعطش ملح، وهو ما يعد من الأخطاء الشائعة بين الكثيرين، حيث أن علامة ظهور العطش الملح تعني بدأ دخول الجسم في أولى مراحل الجفاف، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الانتظام في شرب المياه على فترات زمنية متقاربة، دون الانتظار حتى الشعور بالعطش لسلامة وكفاءة الأجهزة الحيوية بالجسم. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة