الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

دراسة:الشكولاطة تساعد على خفض الوزن

كل العرب
نُشر: 20/01/12 16:45,  حُتلن: 14:11

الشكولاطة مفيدة للإنسان ولكن مشكلتها احتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من السكر

القليل من الشكولاطة والحلوى لا يحسِّنان الحالة المزاجية فحسب بل يمكنهما أن يساعدا على خفض الوزن الزائد

في دراسةٍ طبيةٍ حديثةٍ أجراها باحثون أمريكيون تم التوصل إلى أن الذين يتناولون الحلوى من وقتٍ إلى آخرٍ يتميزون بخصرٍ أصغر من غيرهم ويكون مؤشر الكتلة الجسدية لديهم أصغر، كما أفادوا أن القليل من الشكولاطة والحلوى لا يحسِّنان الحالة المزاجية فحسب؛ بل يمكنهما أن يساعدا على خفض الوزن الزائد.


صورة توضيحية

وكشف التقرير الطبي الذي نشرته مجلة القلب الأوروبية أن الذين يتناولون القليل من الشكولاطة يومياً أقل عرضةً للإصابة بجلطةٍ أو نوبةٍ قلبيةٍ، بنسبة 40% من غيرهم. واكتشف الباحثون الأمريكيون في كلية الطب التابعة لجامعة أثينا أن الذين يتناولون حلوى قليلة السعرات الحرارية بمعدل 4 مرات أسبوعياً بإمكانهم أن يخسروا نحو 4 كيلوغرامات من الذين تناولوا قطعةً واحدةً فقط.

الشكولاطة مفيدة للإنسان
وعن رأي الطب في العالم العربي حول هذا الموضوع، قالت د. مي فرج -بروفيسور في علم التغذية- إن الشكولاطة مفيدة للإنسان، ولكن مشكلتها احتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من السكر والحليب كامل الدسم، ناصحةً بتناول الشكولاطة المركزة التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكر والحليب، وإدخالها بنظام الإنسان الغذائي. لذا احرصي سيدتي على تناول الشكولاطة التي تحتوي على نسبٍ ضئيلة ٍمن السكر والحليب لتحصلي على أفضل النتائج.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة