الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

معلومات خاطئة حول الجمال


نُشر: 09/09/06 20:08

هناك بعض ملحوظات الجمال التي تورث من جيل لآخر، ولكن الأساس العلمي لهذه النصائح مغلوط ولا أساس له من الصحة، لهذا نحاول تبديد بعض المفاهيم المغلوطة حول بعض ملحوظات الجمال.



شرب ثماني أكواب كل يوم يرطب البشرة
هذه معلومة خاطئة وقبل أن تهاجم من قبل خبراء الصحة نضيف، إن الماء مفيد للصحة ولكنه لا يؤدي إلى ترطيب البشرة، لأن البشرة تتعرض للجفاف بسبب عوامل خارجية مثل البرد، الشمس، الرياح، التلوث، وحتى من مكيفات الهواء الساخن والبارد الموجودة في المنازل والمكاتب. لذلك نحن بحاجة إلى مرطب يعمل من الخارج إلى الداخل مثل كريمات ترطيب البشرة.
الكافائين والتدخين يسببان جفاف البشرة
الحقيقة أن الأبحاث لم تستطع أن تجد أي ارتباط مباشر بين الكافيين وبين البشرة الجافة وكل ما تم التوصل له أن الكافيين يمتص الماء من الجسم وليس من البشرة. كذلك بالنسبة للتدخين فهو غير مرتبط بجفاف البشرة وإنما يؤدي إلى جعل الجلد يشيخ قبل أوانه.
والسبب أن التدخين يضعف الدورة الدموية مما يؤدي إلى نقص الأكسجين الواصل إلى خلايا الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى عدم قدرتها على التجدد. وكذلك الإغماض المتكرر للجفون والضغط الدائم على الشفاه بسبب التدخين يؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه قبل الأوان.
استخدام زيت الأطفال والمنتجات البترولية يؤدي إلى ترطيب البشرة وعلاج الجلد المتشقق، الحقيقة أن هذه المنتجات تساعد في منع فقدان الرطوبة ولكنها لا تساعد في إعادة ما فقد من رطوبة ونضارة بشرتك. لذلك إذا أردت الحصول على نتائج افضل قومي بترطيب بشرتك ثم أضيفي زيت الأطفال للحفاظ على الرطوبة داخل البشرة.
استخدمي الأدوية التي تخلصك من دهون الوجه لمقاومة البثور
خطأ، لأن الاستخدام المفرط لهذا النوع من الأدوية يؤدي إلى تحفيز الجسم على إنتاج الدهون لكي يعوض ما يفقده بواسطة الدواء الأمر الذي يوسع القنوات الدهنية مما يزيد إفراز الدهون وبالتالي ارتفاع نسبة الإصابة بالبثور. الحل إبقاء البشرة نظيفة وعدم الإفراط في استخدام الأدوية التي تسحب الدهون من البشرة.
ومن جانب آخر، إن نوع الطعام الذي تتناولينه هو الذي يقرر افضل طريقة للحصول على بشرة نقية ورائعة وليس اللجوء إلى مختلف أساليب العلاج.
ان المواد الكربوهيدراتية تجعل إفراز الأنسولين يصل إلى مستويات عالية في جسم الإنسان ويتكهن الباحثون أن ذلك يثير سلسلة من التفاعلات التي تؤدي إلى ظهور البثور على الجلد.
العديد من النساء الشابات يعانين من بشرة جافة لأنهن لا يتناولن ما يكفي من الدهون فإذا كنت تتناولين اقل من 20 غراما من الدهون يوميا فإن جلدك قد لا يكون قادرا على تزييت نفسه وأن جسمك لن يستطيع امتصاص كميات كافية من فيتامين الذي يحتاج إليه الجلد لمنع الشيخوخة المبكرة.

 

مقالات متعلقة